آخر الأخباراخبار مصر › قائد "خلية المنصورة" يعترف باستخدام التبرعات الخيرية في تمويل العمليات الإرهابية

صورة الخبر: خلية المنصورة الإرهابية
خلية المنصورة الإرهابية

كشف محمد إبراهيم عبد الراضي إبراهيم، قائد خلية المنصورة الإرهابية، في التحقيقات التي يجريها معه المستشار ياسر الرفاعي، رئيس النيابة الكلية بالمنصورة، عن أنهم اشتروا أسلحة وأنفقوها على عمليات التدريب من التبرعات، التي جمعوها من المواطنين في مركز نبروه.

وقال إبراهيم وشهرته "أبو أنسه" ،32 سنة إنهم جمعوا التبرعات من المواطنين بحجة تمويل أعمال خيرية ومساعدة الفقراء، واستخدموها في تمويل نشاطهم الإرهابي في التدريب علي حمل السلاح ومقاومة الدولة التي وصفها بالكافرة، إضافة لشراء الأسلحة النارية.

واعترف أبو أنسه، في تحقيقات النيابة، بتكوين الخلية الإرهابية، وقال إنه كان يعمل على ضم أعداد كبيرة من أفراد قريته لتسهيل التواصل بين عناصر الخلية، مضيفا أن الخلية مولت دورات لعدد من التكفيريين في فك وتركيب الأسلحة النارية، وإعداد وتركيب وتوصيل العبوات الناسفة، وكيفية رصد المنشآت الحيوية، إضافة لدورات تدريبية لأعضاء التنظيم في العديد من الأساليب الانتحارية الأخرى ومنها قتال الشوارع.

من جهتها، قررت النيابة العامة إرسال الكتب والسيديهات إلى مجمع البحوث الإسلامية بالقاهرة لبيان ما إذا كانت تحمل أفكاراً تكفيرية من عدمه ومنها كتاب «رسائل علمية في فقه الجهاد والعمليات الانتحارية ».

وقال مصدر أمني رفيع إن اعترافات أبو أنسه على أفراد الخلية، ساعدت الأمن العام والأمن الوطني في ضبط 9 من بينهم ملازم أول سابق بالقوات المسلحة، يدعى عمر عبد العزيز أبو شعيشع عبد العزيز، 27 سنة، بينما لم تتمكن الأجهزة الأمنية من القبض على باقي أعضاء الخلية الهاربين حتى اللحظة.

المصدر: elwatannews

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قائد "خلية المنصورة" يعترف باستخدام التبرعات الخيرية في تمويل العمليات الإرهابية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
62179

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري