آخر الأخباراخبار العالم اليوم › البابا شنودة: لا نأكل الخنزير أبدا

صورة الخبر: البابا شنوده
البابا شنوده

القاهرة- في أول تعليق رسمي له على تفشي فيروس إنفلونزا الخنازير، أكد البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية أن "لأقباط لا يأكلون الخنزير أبدا، وإنما يتناوله الأجانب في مصر".

وخلال عظة الأربعاء 29-4-2009 بكاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالعباسية قال البابا ردا على سؤال حول إمكانية تعرض مصر للإصابة بإنفلونزا الخنازير: "من قال لك هذا؟!.. هناك صحف توهم الناس، ولكن كل بيانات الحكومة تؤكد أن مصر خالية من حالات الإصابة بإنفلونزا الخنازير، أما المصابون القادمون من الخارج فستهتم بهم الدولة".

وأردف خلال العظة التي حضرها آلاف الأقباط: "لكن ينبغي الاحتراس واستخدام الماسكات (الأقنعة الواقية) لو لزم الأمر؛ لأن الفيروس ينتقل بالرذاذ.. ولا تنزعجوا مما يكتب في الصحف.. أما من جهتنا نحن كأقباط فلا نأكل الخنزير أبدا، وإنما يتناوله الأجانب في مصر فحسب".

وكشف البابا شنودة أن وزير الصحة المصري حاتم الجبلي قد زاره في المقر البابوي وطالبه بضرورة توعية الأقباط لأخذ حيطتهم من التعامل مع الخنازير، وضرورة المحافظة على نظافتهم؛ لتجنب الإصابة بالفيروس الفتاك الذي انطلق مؤخرا من المكسيك، وتفشى في عدة دول حول العالم بدرجة كبيرة دفعت منظمة الصحة العالمية لرفع حالة التأهب إلى الدرجة الـ5 من أصل 6 درجات للخطورة.

يحذر من الخنزير ولا يحرمه

وكان البابا شنودة قد أوصى في إحدى عظاته في أغسطس 2007 بعدم أكل لحوم الخنازير؛ "ليس لكونه حراما، وإنما لضرره البالغ على الصحة؛ لأن الخنازير تؤدي للإصابة بأمراض خطيرة".

وجاء في العظة أن "خطورة أكل لحم الخنزير ترجع إلى أنه يحتاج إلى دقة متناهية في طهيه، إضافة إلى ضرورة توقيع الكشف الجيد على هذا اللحم بعد ذبحه؛ وذلك لأنه من الحيوانات التي تتناول القاذورات والمخلفات غير النظيفة؛ مما يتسبب في نقل العديد من الأمراض".
كما أجمعت قيادات كنسية مصرية على أن "الخنزير ليس حيوانا مقدسا عند المسيحيين، والمسيحية لا توجب تناوله ولا تحرمه.. ومن الممكن إعدامه بعد ثبوت ضرره على الأمة".

ورحبت قيادات كنسية أمس بقرار الحكومة المصرية إعدام نحو 400 ألف خنزير يتم تربيتها على مستوى الجمهورية؛ تجنبا لخطر إنفلونزا الخنازير، بشرط التعويض العادل لأصحاب المزارع، وغالبيتهم العظمى أقباط، مؤكدة أن "الأمر لا يمس الكنيسة من قريب أو بعيد؛ كون الخنزير مثل سائر الحيوانات التي لا يحرمها الإنجيل".

المصدر: شريف الدواخلي - اسلام اون لاين

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على البابا شنودة: لا نأكل الخنزير أبدا (1)

MOHAMED | 1/5/2009

ان هذا هو ابلغ رد على مثيرى الفتنه الطائفيه اللهم احفظ مصرنا من كل حاقد وحاسد

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91300

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
.
.
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
.
.
.
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager