آخر الأخبارالصحة والجمال › نصائح للوقاية من التهابات الجهاز التنفسي

صورة الخبر: نصائح للوقاية من التهابات الجهاز التنفسي
نصائح للوقاية من التهابات الجهاز التنفسي

يعتبر الجهاز التنفسي جهاز واحد متكاملا، واي التهابات تحدث في الانف من المؤكد ان تسبب التهابات اخرى في الغشاء المخاطي أو الاذن لانها تمر في قناة تسمى «ستيكن». لذلك يجب عدم اهمال اي التهاب مهما كان موقعه.

ومن اهم النصائح التي نقدمها للاسر خصوصا في فصل الصيف؟ هو محاولة تجنب الانتقال المكترر بين الاماكن المكيفة والاماكن الحارة، فعملية الدخول والخروج من منطقة باردة الى منطقة حارة اخرى بشكل مفاجئ يؤثر كثيرا على الاشخاص خصوصا الاطفال، الذين يتعرضون لنزلات البرد، والزكام، والحساسية.

ومن الاخطاء الشائعة عند كثير من المصابين بآلام في الحلق أو الانف أو ارتفاع في درجة الحرارة تناول المضادات الحيوية، لأن 80% من اسباب الالتهابات يكون وجود فيروس والمضادات الحيوية لا تعالج هذه الحالة فهي خاصة فقط لالتهابات البكتيريا.

وننصح المرضى الذين يكثرون من استخدام المضادات الحيوية بأن يتناولوها تحت اشراف، واستشارة الطبيب وإلا فانها ستكون عديمة الجدوى، وربما تتسبب في ظهور نوعيات من البكتيريا قادرة على مقاومة المضادات الحيوية.

بالاضافة الى ذلك ننصح الاهل بالاهتمام لنوعية الاطعمة التي يتناولها الاطفال خصوصا خلال فصل الصيف، فالاكثار من المشروبات الباردة والمثلجات قد يزيد من المشكلة تعقيدا ويسبب التهابات مزمنة في اللوزتين والحلق، الامر الذي قد يؤدي الى استئصال اللوزتين بالجراحة.

المصدر: albawaba.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نصائح للوقاية من التهابات الجهاز التنفسي (3)

الماس‏17 ‏ديسمبر, ‏2012



جنااااااااااااااااان ن ن ن

وفاء‏28 ‏ديسمبر, ‏2011

المرجو توفييييييير المطلوب

مريم‏08 ‏فبراير, ‏2011

هذا الملف رائع ومفيد بالنسبة لكثير من الناس

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
72019

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري