آخر الأخبارالأسرة والطفل › نباتات مضيئة لأنارة البيوت

صورة الخبر: نباتات مضيئة
نباتات مضيئة

يستخدم العديد من الناس الشموع لخلق جو رومانسي، في حين يمكن حاليا استخدام نباتات مضيئة معدلة وراثيا لخلق مثل هذا الجو. تمكن علماء من الولايات المتحدة الأمريكية من خلق نباتات مضيئة باستخدام الهندسة الوراثية اطلق عليها اسم “Starlight Avator”.

وقد توصل العلماء الى ذلك بمساعدة تكنولوجيا الهندسة الحيوية بربط جينات البكتريا المضيئة بنباتات الغرفة الاعتيادية، وتمكنوا في النتيجة من انبات زهور غير اعتيادية يمكن استخدامها في فترة الظلام كمصابيح.

يؤكد ممثل شركة “Bioglow” أن الشركة انتجت أول نبتة مضيئة في العالم، تستمر اضاءتها طول مدة عمرها (2 – 3 اشهر)، وأنها بدأت تستلم طلبات من الزبائن للحصول على هذه النبتة. توصل العلماء في تطوير هذه النباتات من خلال زرع بكتريا بحرية في البلاستيدات الخضراء، حيث يتم ترميز آلية الاضاءة مباشرة في الخلايا. تكون اضاءة النبتة ضعيفة وتحتاج العين البشرية الى بعض الوقت لتشعر بها، ولكن بعد فترة تتعود العين عليها وتشعر بها بسرعة.

سوف تباع هذه النباتات في علب شفافة محتوية على مادة هلامية غنية بالمواد الغذائية اللازمة لنمو النبتة، وبعد أن تنمو النبتة، يمكن نقلها الى اصيص زهور اكبر، حيث ستصبح اضاءتها اكثر شدة بفضل اوكسجين الهواء.

المصدر: banatelyoum

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نباتات مضيئة لأنارة البيوت

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
27368

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري