آخر الأخبارالصحة والجمال › تكرار إجراء عمليات التجميل يصيبك بـ"الوسواس القهرى"

صورة الخبر: عمليات التجميل
عمليات التجميل

يتجه بعض الناس إلى إجراء عمليات التجميل باعتبارها تجربة أو وسيلة تعمل على جعلهم أجمل من ذى قبل، إلا أنهم بعد إجراء هذه الجراحات لا يقتنعون بما وصلوا إليه، فيعاودون البحث فى كل جزء فى جسمهم، ويعتقدون أنه يحتاج إلى إصلاح ويكررون التجربة مرة أخرى، ويتحولون إلى مدمنين للسعى إلى الأجمل.

يقول الدكتور أحمد هارون، مستشار العلاج النفسى وعلاج الإدمان، إن هؤلاء المهوسون بعمليات التجميل، لا يحبون ذاتهم لأن حب الذات يعنى تقبل الخلقة من الله والرضا عن كل ما يخص حياته سواء البيئية أو المجتمع أو الأسرة.

وأضاف "هارون" أن أغلب نساء الخليج يدمنّ عمليات التجميل، اعتقادًا منهن أن الجميلات مرغوبات سواء فى الزواج أو الوظائف، مع أن هناك مقولة تؤكد أن "المرأة العربية أجمل نساء الدنيا، ولكن إذا أكلت ضاع نصف جمالها، وإن تكلمت ضاع النصف الأخر".

وأكد "هارون" إنه بعد إجراء تلك الجراحة غالبا ما يصاب هؤلاء النساء بإحباط، خاصة فى ظل عدم تغير طريقة تعامل الناس معهن بعد إجراء جراحة التجميل، مضيفًا أنهن يقاومن هذا الشعور بتكرار التجربة، ويدخلن فى دوامة فيصبحن عرضة للإصابة بالوسواس القهرى، وهو ما يطلق عليه فى علم النفس باضطراب الشخصية الوسواسية القهرية، ونجد أن أغلب النساء اللبنانيات مصابات بهذا المرض.

واستكمل "هارون" إن علاج تلك المشكلة يكون من خلال الاقتناع بما أنا فيه، مثل ذوى الاحتياجات الخاصة، أو المعاقين الذين استطاعوا تحويل الحدث السلبى إلى حدث إيجابى، والتعامل بقاعدة بأن الشكل جزء من الشخصية، وليس الشخصية كلها.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تكرار إجراء عمليات التجميل يصيبك بـ"الوسواس القهرى"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68603

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager