آخر الأخباراخبار العالم اليوم › فرنسا تطالب روسيا بالضغط على الأسد لإيجاد حل لأزمة سوريا بعد فشل جنيف

صورة الخبر: وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس
وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس

حثت فرنسا اليوم الثلاثاء روسيا على الضغط على نظام الرئيس السورى بشار الأسد، لإيجاد حل للأزمة بعد فشل مفاوضات "جنيف-2". وقال وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس – فى مقابلة مع قناة "إل سيه أيه" و"ردايو كلاسيك" – أن باريس تطالب روسيا "على وجه الخصوص، وهى دولة عظمى، باستخدام نفوذها لضمان أن هذا البلد (سوريا) الذى استشهد على يد زعيمها وأسرته الكثير، يمكن أن تتطور".

واتهم فابيوس ممثلى نظام بشار الأسد فى مفاوضات "جنيف-2"، بأنهم "خربوا القضية" وذلك بعد فشل مفاوضات جنيف بين ممثلى النظام والمعارضة تحت رعاية الأمم المتحدة الأسبوع الماضى. وأضاف وزير الخارجية الفرنسى أن روسيا قد قبلت بفكرة أن جنيف يهدف إلى الوصول إلى حكومة انتقالية بسوريا ولكن فى الواقع لم يتم عمل شىء.

وندد فابيوس بتوريد الأسلحة للنظام السورى من جانب موسكو، والمشاركة فى القتال إلى جانب النظام، من ناحية "حزب الله" اللبنانى.. معربا عن اعتقاده أن "أولئك الذين لديهم نفوذا على النظام السورى، وأعتقد أن الروس والإيرانيين، يتعين عليهم أن يفعلوا ما ينبغى القيام به". وتابع"لا يمكن لبشار الأسد أن يفعل ما يقوم به بدون الدعم الروسى والإيرانى".

وأشار رئيس الدبلوماسية الفرنسية "ونحن لن نقوم بحرب عالمية فى سوريا، ولكن ومع ذلك، ينبغى علينا أن ندعم الرأى المعتدل والمسئول".. مؤكدا أن فرنسا ستواصل دعمها للمعارضة السورية.

ووصف فابيوس عملية تأخر تدمير الأسلحة الكيميائية السورية التى التزمت بها الحكومة بدمشق، بأنها "أحداث خطيرة جدا".. مشيرا فى الوقت نفسه إلى إلقاء القبض على المدنيين خلال عمليات الإجلاء من حمص.

واستنكر وزير الخارجية الفرنسى عمليات الاعتقال وتعذيب المدنيين خلال عملية إجلاء مدينة حمص، والتى تمت "بالكاد".. واصفا النظام السورى بـ"البغيض".

المصدر: باريس (أ ش أ)

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فرنسا تطالب روسيا بالضغط على الأسد لإيجاد حل لأزمة سوريا بعد فشل جنيف

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
55130

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري