آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › مكتبة الإسكندرية ضمن مشروع أوروبى لتطبيق التكنولوجيا فى توثيق التراث

صورة الخبر: مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية

تشارك مكتبة الإسكندرية فى مشروع الواقع المدعم بالخيال فى البحر المتوسط (I AM)، وهو مشروع تعاون دولى يهدف إلى تطبيق التكنولوجيا فى إدارة التراثين الثقافى والطبيعى.

يضم المشروع 14 شريكا من 7 دول بالبحر المتوسط؛ وهم: مصر (مكتبة الإسكندرية)، إيطاليا، الأردن، فلسطين، تونس، إسبانيا، ولبنان. يمول المشروع برنامج التعاون عبر الحدود فى البحر الأبيض المتوسط (ENPI CBC med) التابع للاتحاد الأوروبى.

وتنظم مكتبة الإسكندرية فى هذا الإطار عرضًا يومى 21 و22 مايو 2014، عبارة عن عرض ثلاثى الأبعاد مصحوب بمؤثرات صوتية وضوئية، سوف يعرض على حائط مبنى قاعة المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية، وموضوعه عن الإسكندرية القديمة وتاريخها منذ إنشائها حتى نهاية الفترة الكلاسيكية، مع التركيز بشكل خاص على مناطق الجذب الرئيسية فى المدينة ومعالمها التاريخية وذلك بهدف تطوير السياحة والمواقع السياحية والأثرية، وجذب أعداد أكبر من السياح.

جدير بالذكر أن الحقيقة المدعمة بالخيال تعنى تركيب عناصر رقمية ظاهرية على الواقع المرئى. تعتمد هذه التكنولوجيا على تقنيات الوسائط المتعددة الافتراضية المبتكرة التى تجعل الواقع الفعلى يندمج مع الواقع الافتراضى. وتؤدى هذه التكنولوجيا إلى تعديل وتعزيز وإثراء الواقع المحسوس من خلال استخدام المجسمات الرقمية التى تشمل إعادة البناء وتطبيقات الإسقاط الضوئى التفاعلى، وتقنيات الإضاءة والعمارة الافتراضية وأدوات الاتصال السمعية والبصرية. لهذه التقنية تطبيقات كثيرة ومتعددة بدءًا من تداخل المكونات الافتراضية مع الواقع، إلى محاكاة عناصر الواقع الافتراضى والتطبيقات الفنية من خلال إسقاط الفيديو.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مكتبة الإسكندرية ضمن مشروع أوروبى لتطبيق التكنولوجيا فى توثيق التراث

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
39723

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager