آخر الأخبارالأسرة والطفل › نصائح للعروس للتغلب على الخوف بـ"ليلة الدخلة"

صورة الخبر: ليلة الدخلة
ليلة الدخلة

الزواج حالة جديدة تمر بها الفتيات وهناك أنواع من القلق التى تصيبهن، حيث أرسلت قارئة تقول أنا فتاة عمرى 26 سنة سيتم زواجى الشهر المقبل، وكلما تخيلت ليلة الدخلة أشعر بحرارة كبيرة فى جسمى وأوجاع كبيرة بمكان غشاء البكارة، وأشعر بالخوف متفهمة وأن يكون الزوج متفهما أن الزوجة ستمر بمرحلة جديدة، وأحيانا تنتابنى الهواجس أنى لست عذراء أو الغشاء تمزق فهل هذا طبيعى؟

أجابت على هذه الاستشارة الدكتورة أميرة سالم أخصائية الأمراض الجلدية والتناسلية، قائلة إن القلق والخوف من الأمور الطبيعية التى تشعر بها الفتيات قبل ليلة الفرح، وهو خوف من ممارسة العلاقة الجنسية الكاملة والتى ينتشر عنها أنها مؤلمة، وأنها قد تتسبب فى فضيحة إذا كانت الفتاة غير عذراء.

وأضافت أميرة، أن القلق والخوف لا يؤثران على غشاء البكارة، مضيفة أن غشاء البكارة هو غشاء رقيق جدا به شعيرات دموية، وفضه لا يسبب الآلام كبيرة كما يتوقع الكثير من الفتيات، أو أنه يحتاج إلى جهد كما يعتقد الشباب، ولكن التهويل المجتمعى ومن الأصدقاء يسبب حدوث تشنج مهبلى مما يسبب آلاما شديدة عند العلاقة الأولى.

وقالت إن العلاقة الأولى يجب أن تتم بحب ومودة وتفاهم ولا يشترط أن تتم خلال الليلة الأولى للزواج، بل ممكن أن تتم فى يوم تالٍ، مضيفة أن غشاء البكارة هو موضوع أساسا لحماية المرأة من دخول القاذورات والأوساخ إلى منطقة المهبل.

وتابعت أن هناك عدة أسباب من الممكن أن تؤدى إلى فض الغشاء، وهى من خلال العلاقة الجنسية الكاملة، أو ممارسة العادة السرية بشكل عنيف، أو من خلال إدخال أدوات حادة، أو حتى الأصابع فى تلك المنطقة الحساسة، أو التعرض إلى دفع شديد بتلك المنطقة وخاصة (شطافات المياه)، أو ممارسة بعض الألعاب العنيفة التى تؤدى إلى حدوث تمزق، أو التعرض لحادث أو مرض يستدعى فض الغشاء.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نصائح للعروس للتغلب على الخوف بـ"ليلة الدخلة"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
83296

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager