آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › وزير التعليم يلتقى عددا من معلمى شمال سيناء ويستمع لمطالبهم

صورة الخبر: وزير التعليم
وزير التعليم

التقى الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، عددا من معلمى شمال سيناء، الذين جاءوا لعرض بعض المشاكل التى تعانى منها المنظومة التعليمية فى المحافظة.

ويأتى ذلك تفعيلا للتواصل بين وزارة التربية والتعليم والمعلمين، بحضور الدكتور طارق الحصرى مساعد الوزير للتطوير الإدارى والدكتورة مايسة فاضل رئيس قطاع التعليم العام وعاطف عبده رئيس قطاع الأنشطة.

وأوضح المعلمون وجود عجز فى الأنشطة بمدارس شمال سيناء، لافتين إلى عدم وجود مشرفين للمسرح ومدرسى تربية موسيقية، واقترحوا تحويل العاملين فى وظيفة فنى تشغيل وسائل تعليمية إلى وظائف مشرفى مسرح ومدرسى تربية فنية بعد تلقى التدريب المناسب.

كما أكدوا على نقص أجهزة الكمبيوتر بالمدارس، مشيرين إلى أن معظمها لا يعمل، وأشاروا إلى وجود عجز فى عمال الخدمات المعاونة، لافتين إلى أن مدارس الفصل الواحد غير مفعلة على الإطلاق، حيث يعمل بها عدد كبير من المعلمين لا يتناسب مع قلة الطلاب، وفى الوقت نفسه لا يُسمح بالاستعانة بهم فى المدارس الابتدائية .

وطالب المعلمون بتعيين مشرفى أمن داخل المدارس أثناء الدراسة، حتى لو تم الاستعانة بالإداريين العاملين بمؤهلات متوسطة، وتثبيت العمالة المؤقتة من المعلمين، كما طالبوا بتعميم حافز الـ100 جنيه الذى يحصل عليه المعلمون فى المناطق النائية، ليشمل جميع العاملين بالتربية والتعليم.

وأكد أبو النصر، أن الوزارة تولى اهتماما كبيرا بمحافظتى شمال وجنوب سيناء، مشيرا إلى اتفاقها مع وزارة الشباب على إرسال قوافل تعليمية لطلاب الشهادات للمرحلتين الإعدادية والثانوية العامة والدبلومات الفنية، وسيتم تسجيل تلك المراجعات وتحميلها على أسطوانات مدمجة لتوزيعها على الإدارات والمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن الهدف من تلك القوافل هو تعويض الطلاب عما فاتهم خلال العام الدراسى الحالى نظرا للظروف التى مرت بها تلك المناطق.

وأضاف الدكتور طارق الحصرى، أنه قد تمت الموافقة على تخصيص 155 مليون جنيه من هيئة الأبنية التعليمية لبناء أسوار لـ 550 مدرسة بلا أسوار على مستوى الجمهورية، ومن بينها مدارس جنوب وشمال سيناء.
وأوضح الحصرى أن هناك عجزا كبيرا فى عدد العمال على مستوى الوزارة كلها، مشيرا إلى أن المديرية هى المسئولة عن توزيع العمال بين المدارس بصورة عادلة.

وبالنسبة لمطالبهم الخاصة بأجهزة الكمبيوتر، أشار إلى أن الوزارة ستقوم بتوفير هذه الأجهزة فى حدود الإمكانيات المتاحة، كما أكد أنه سوف تتم دراسة المطلب الخاص بتعميم حافز المناطق النائية لمراعاة إدراجه فى الميزانية الجديدة.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير التعليم يلتقى عددا من معلمى شمال سيناء ويستمع لمطالبهم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76051

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم