آخر الأخباراخبار مصر › الخرباوي: الإخوان تملك حسابات لا يمكن الوصول إليها.. والجماعة أنشأها البنا وأغلقها بديع بسياساته

صورة الخبر: الدكتور ثروت الخرباوي
الدكتور ثروت الخرباوي

قال الدكتور ثروت الخرباوي القيادي المنشق عن جماعة الإخوان المسلمين، إن الجماعة تملك أموالا سرية وحسابات لا يمكن الوصول إليها، خاصة أن أموال "الإخوان" خارج مصر وتستثمر في تركيا، وماليزيا، وإنجلترا، وإندونيسيا، وقطر، واللجنة التي تم تشكيلها لحصر أموال الجماعة يمكنها أن تحصر أكثر من 300 منشأة "إخوانية"، وثروات عقارية، لافتا إلى أن المبالغ التي يمكن للجنة أن تتحفظ عليها من أصول لشركات ومدارس تابعة للجماعة، تصل لأكثر من 12 مليار جنيه.

وأضاف الخرباوي، أنه يمكن حصر الأموال الثابتة في البنوك، ومساحات من الأراضي في المدن العمرانية الجديدة المملوكة للجماعة باسم أفراد والتي تستطيع الدولة أن تضع يدها عليها، جاء ذلك خلال الندوة التى عقدت بمركز بحوث الشرق الأوسط بجامعة عين شمس تحت عنوان "المال السياسي ومصادر تمويل جماعة الإخوان".

وأشار الخرباوي، إلى أن جماعة الإخوان ستستمر في ممارسة العنف بالشارع المصري من أجل الدفاع عن نفسها، ولكنها لن تستطيع الاستمرار في المنهج التخريبي الذي تنتهجه، خاصة أنه تم تقليم أظافرها بعد وضع العديد من قياداتها في السجون، إضافة إلى رفض الشارع لها وعزوف التيارات الإسلامية عنها، سيمنعها من النجاح في منهج العنف التي تحاول استخدامه.

وقال الخرباوي، عن الحكم الصادر بحل الجماعة، إنه يضع نهاية لعصر الإخوان إلى الأبد، ولكن هذه النهاية بدأت حين قررت الجماعة الموت عن طريق الانتحار السياسي؛ بسبب عدائها للشعب وقيامها بتكفير الجميع، فالإخوان لا تستطيع التعايش في مجتمع يرفضها، والجماعة أنشأها حسن البنا وأغلقها محمد بديع بسياساته في إدارة الجماعة.

وعن حياة الإخوان في المستقبل، قال الخرباوي إن الجماعة ستتعرض للمزيد من الأخطاء، ولن تسير في الطريق الصحيح مطلقا، فالجماعة تحاول إسقاط هيبة الدولة المصرية خاصة من الناحية الاقتصادية، لكن التصدي لهم هو الذي سيكون سائدا.

وعن الجرائم التي ترتكبها جماعة الإخوان المحظورة يوميا، أكد الخرباوي أن من ارتكب جريمة سيحاسب عليها وفقاً للقانون وسوف يتم اتخاذ جميع الإجراءات ضد من تتقدم الأدلة ضده.

المصدر: elwatannews

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الخرباوي: الإخوان تملك حسابات لا يمكن الوصول إليها.. والجماعة أنشأها البنا وأغلقها بديع بسياساته

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
63056

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager