آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › «سك العملة» تطرح عملات جديدة بالبنوك استعدادًا لعيد الأضحى

صورة الخبر: عملات مصرية جديدة
عملات مصرية جديدة

قال أيمن الحكيم، رئيس مصلحة سك العملة، التابعة لوزارة المالية، إن جميع العملات المعدنية التي تصدرها المصلحة تتوافر بالتنسيق مع البنك المركزي، وفقا لخطة تلبية احتياجات البنوك العاملة بالسوق.

وأضاف «الحكيم» لـ«المصري اليوم»: «طرحنا الفكة اللازمة من العملات المعدنية فئات جنيه، وخمسين، وخمسة وعشرين، وعشرة، وخمسة قروش»، وأشار إلى توافرها بجميع البنوك البالغ عددها 40 بنكا، فضلا عن مصلحة الخزانة العامة.

وشدد رئيس مصلحة الخزانة العامة على عدم حدوث مشاكل جراء سك عملات معدنية جديدة، أو طبع أوراق بنكنوت، أو تأثيرها على التضخم، لأنها تأتي في إطار إحلال وتجديد العملات المتداولة بالسوق، لكنه لم يذكر حجم العملات التي تم سكها وطرحها بالأسواق.

يشار إلى أن حجم الذهب في احتياطيات النقد الأجنبي الدولية لدى البنك المركزي بلغت نحو 2.5 مليار دولار، وفقا لأحدث الإحصائيات الصادرة عن البنك.

في سياق متصل قال أمير رزق، عضو شعبة الجواهرجية، إن أغلب محال الذهب قررت تعطيل عملها خلال إجازة العيد، بينما استقر البعض الآخر على الاستمرار في العمل.

وأضاف «رزق» أن هناك تشكيلات جديدة للمشغولات الذهبية بنسبة لا تتخطى 10% من عيار 18، مرجعا ذلك لحالة الركود التي تصيب السوق منذ قيام ثورة 25 يناير، بالإضافة إلى عدم إقبال المستهلكين على شراء الذهب كملاذ آمن، بسبب تذبذب أسعاره ارتفاعا وهبوطا في الفترة الماضية.

وتوقع «رزق» ارتفاع أسعار الذهب مع بداية العام الجديد بمناسبة أعياد رأس السنة والكريسماس، التي تعد الموسم الرئيسي لمحال الصاغة.

وانخفضت أسعار الذهب في السوق المحلية، مرتبطة بانخفاضه في السوق العالمية، ليصل سعر الأوقية إلى نحو 1290 دولاراً، وذلك نتيجة رواج تجارة العقارات مرة أخرى، وتذبذب أسعار الذهب، ما جعل المستهلكين يبحثون عن ملاذ آخر بدلا من الذهب.

وبلغ عيار 21 نحو 256 جنيها، وبلغ عيار 24 نحو 293 جنيها، ووصل عيار إلى 18 نحو 220 جنيها، بينما بلغ سعر الجنيه الذهب نحو 2050 جنيها.

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «سك العملة» تطرح عملات جديدة بالبنوك استعدادًا لعيد الأضحى

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
3664

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager