آخر الأخبارالأسرة والطفل › لكي تستعيد الحب الضائع

صورة الخبر: تستعيد الحب الضائع
تستعيد الحب الضائع

اذا خسرت حبيبتك بسبب بعض التصرفات الطائشة وغير المحسوبة التي ابعدتها عنك، فإن لديك فرصة ثانية ووحيدة لاستعادتها مجددا.

إليك ثماني خطوات يمكنك من خلالها أن تقنع حبيبتك بالعودة إليك مجددا.

1- أن تفهم لماذا خسرتها في المرة الأولى:

أول خطوة في سبيل اصلاح الأمور بينك وبين حبيبتك السابقة، هي أن تصارح نفسك حول الأسباب الحقيقية التي جعلتها تتركك.

لن تقبل هي العودة لك ما لم تتأكد من ان تتفهم جيدا المبررات التي دفعتها للابتعاد عنك من قبل، وأنك مستعد لإصلاح ما أبعدها عنك.

لذا عليك ان تفكر جيدا بينك وبين نفسك في ما الذي كانت حبيبتك تشكو منه قبل الانفصال؟ وهل قالت انها لم تعد تحبك؟ من المؤكد انها كانت تلمح بل وتعلن عما يغضبها في علاقتكما، وعليك ان تكتشف هذه الأمور بوضوح قبل أن تطلب منها العودة إليك.

2- أن تمنحها بعض الوقت لتنفرد بنفسها:
بالتأكيد هي تحتاج بعض الوقت لتستجمع شتات نفسها وتستعيد قدرتها على رؤية الأمور بعقلية واتزان، ولذا عليك أن تتركها بعض الوقت ولا تحاول ملاحقتها أو التواصل معها بأي صورة حتى وإن كانت رسالة نصية على الهاتف أو تعليق صغير على موقع فيسبوك أو تغريدة عبر تويتر.

الوقت الذي ستمضيه هي بمعزل عنك سيجعلها تهدأ وتتخلص من شحنتها العاطفية الغاضبة تجاهك. كما أنها فرصة جيدة بالنسبة لك لتقييم الأمور والتوصل إلى حقيقة رغبتك بالنسبة لهذا الوضع وهل تريد استعادتها حقا أم لا.

3- أن تركز على نفسك بعض الشيء:

خلال فترة الانفصال، عليك ألا تجعل ذهنك مهووسا بها. اشغل نفسك بالمهام التي عليك اتمامها. استغل عودتك للعزوبية مجددا للتواصل مع أصدقائك الرجال وتمضية بعض الوقت معهم في أنشطة ترفيهية تبعدك عن الحزن والاكتئاب.

أعد تقييم أهدافك بالنسبة للحياة، واسأل نفسك هل دفعتها للانفصال عنك لأنك تخشى مسئوليات الارتباط الحقيقية وتشعر أنك غير مستعد لتحمل مسئوليات أسرة بالفعل؟

4- أن تتواصل معها بشكل جزئي:

اذا أصبحت متأكدا من رغبتك في اعادتها لحياتك بعد فترة الانفصال الماضية، عليك أن تبدأ في محاولة التواصل معها بشكل جزئي، كأن ترسل لها رسائل نصية على الهاتف المحمول، تعلن لها من خلالها أنك تريد الحديث معها. حاول أن تعيد لذهنها النسخة الأفضل منك عندما كنتما في بدايات علاقتكما من قبل. كن ودودا وحنونا وعطوفا.

5- ان تجعل اللقاء الأول بها بعد الانفصال هادئا:

عندما تلتقي بها لأول مرة بعد الانفصال، لا تظهر عواطفك نحوها بالكامل. حاول أن تجعلها تفهم ضمنيا أنك تفتقدها، وأنك تريدها مجددا كجزء من حياتك لكن دون أن تكون لحوحا أو مصرا وكأن رأيها ورغبتها لا يعنيان لك شيئا. اذا أخبرتك انها لم تتخط الأمر بعد وتحتاج لمزيد من الوقت، فعليك أن تتقبل الأمر فورا ودون نقاش. اجعلها تتذكر الرجل الذي أحبته، وليس الرجل الذي دفعها للانفصال عنه.

6- اللقاءات شبه العفوية:

اذا كنت تشعر أنك تريد استعادتها مرة أخرى، فعليك أن تخطط للقاء بها مجددا، ولكن بشكل شبه عفوي، لا تجعلها تشعر وكأن الأمر مخطط او انك تلاحقها.

وحاول من خلال هذه اللقاءات أن تظهر لها بصورة غير مباشرة انك تعلمت من أخطائك، وأنه اذا عاد بك الزمن لن ترتكب نفس الحماقات بل وستنطلق معها إلى المرحلة التالية من علاقتكما بثقة ويقين أنك قادر على اسعادها.

7- المواجهة:

بعد سلسلة اللقاءات شبه العفوية، ونجاحك جزئيا في اشعارها أنك تتغير فعلا، ولست الشخص السيئ الذي تسبب في جرح قلبها، عليك ان تفاتحها بشكل واضح في مسألة استعادة حبكما مجددا. اخبرها أن علاقتكما لا تستحق تلك النهاية التعيسة، وأنك تحبها حقا، وأن ابتعادها عنك جعلك تدرك كيف سيكون شكل الحياة بالنسبة لك في غيابها، وأنك لن تتحمل أن تعيش هكذا للأبد.

اخبرها أنك تعلمت من أخطائك وأنك تعدها أن تتغير من أجلها، وأن عليها أن تمنحك بعض الوقت حتى تصبح الرجل الذي تتمنى هي الارتباط به، وأن تحسن الظن بك.

8- العمل بجد:

عندما توافق حبيبتك على العودة لك، فإن هذا لا يعني أن المهمة تحققت، بل إن العمل الحقيقي سيبدأ.

سيكون عليك في هذه المرحلة أن تستعيد حبها لك تدريجيا، وأن تحاول التخلي عن جميع التصرفات التي كانت تبعدها عنك، وأن تظهر لها أنك قادر على أن تصبح رجلا أفضل من اجلها. وتذكر أنك اذا جرحت قلبها مجددا هذه المرة، فإنك لن تحصل على أي فرصة أخرى لإصلاح الأمور.

المصدر: maktoob.helwa.yahoo

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لكي تستعيد الحب الضائع

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
99013

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager