آخر الأخبارالصحة والجمال › 10 فوائد ذهبية للكوسا

صورة الخبر: الكوسا
الكوسا

غالبية الناس لا تفضل الكوسا رغم فوائدها الصحية الكثير، والتي يمكن الاستفادة منها في طبخ أطباق شهية شتى، لذا نستعرض لكم بعض فوائد ثمرة الكوسا التي ينصح بها الأطباء وخبراء الحمية والتغذية لعل تتغير آرائكم تجهها:

1- تحتوي الكوسا على كمية كبيرة من الماء، تصل نسبته الى 95 في المئة، ما تجعل منها غذاء مفيداً لإرواء العطش وطرد الجفاف.

2- تعتبر الكوسا هى اساس النظام الغذائي الصحي، إذ أن كوباً من الكوسا يحتوي على 35 وحدة حرارية وعلى نسبة 10 في المئة من حاجة الجسم اليومية من الالياف الغذائية، وبالتالي تلعب الكوسا دوراً مهماً في تسهيل عملية الهضم ومكافحة الإمساك وخفض مستوى السكر في الدم وتجنب الإفراط في الأكل.

3- تساعد الكوسا على خفض معدل الكوليسترول في الدم، خصوصاً أنها تحتوي على نسبة مرتفعة من الفيتامينين A و C التي تمنع تأكسد الكوليسترول في الشرايين.

4- تساعد الكوسا على الوقاية من السرطان نظراً لغناها بالالياف التي تمنع السموم السرطانية من التكدس في القولون، كذلك يعتبر كل من الفولات والفيتامينين A و Cمن مضادات الأكسدة الفاعلة التي تساعد على الوقاية من أنواع عدة من السرطان.

5- تساعد الكوسا على الحفاظ على صحة البروستات لغناها بمغذيات نباتية تكافح الضمور المرضي في البروستات الذي يؤدي إلى مضاعفات مرتبطة بالقدرة على التبول وبالصحة الجنسية لدى الرجل.

6- تساعد الكوسا على الوقاية من الذبحة القلبية ومن الجلطة كونها تحتوي على نسبة تفوق ال10 في المئة من حاجة الجسم اليومية من المغنيسيوم الذي تبين كونه من المعادن التي تسمح بالحد من خطر الإصابة بالذبحة القلبية والجلطة، كما تؤمن الكوسا الفولات الذي يساعد في تكسر إحدى الأحماض الدهنية التي تساهم في الإصابة بالذبحة القلبية في حال ارتفاع مستواها في الجسم.
7- تساعد الكوسا على خفض ضغط الدم، فإلى جانب المغنيسيوم، يساعد البوتاسيوم الموجود في الكوسا على خفض ضغط الدم.

8- تحتوي الكوسا على نسبة مرتفعة من المنجنيز الذي له العديد من الفوائد الصحية، علماً ان كوباً من الكوسا يحتوي على نسبة 19 في المئة من حاجة الجسم اليومية المنجنيز .

9- تساعد الكوسا على مكافحة الالتهابات نظراً لغناها بالفيتامينين A و C التي ليست من مضادات الاكسدة فحسب بل لها دور فاعل في مكافحة الالتهابات والأمراض من نوع الربو وداء المفاصل الرثياني.

10- يحتوي الكوسا على كميات ضحلة من السكريات والدهنيات والبروتينات، ما يضعها ضمن الخضار الفقيرة بالسعرات الحرارية (كالباذنجان والبندورة)، من هنا يوصف كثيراً في برامج الوجبات الغذائية المعدّة للتخسيس.

المصدر: elbanot

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 10 فوائد ذهبية للكوسا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97105

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager