آخر الأخبارالأسرة والطفل › مفاتيح التغذية السليمة للأطفال

صورة الخبر: التغذية السليمة للأطفال
التغذية السليمة للأطفال

معظم الأمهات تعانين من مشكلة تغذية أطفالهن، خصوصا أن أغلبية الأطفال يفضلون تناول الأطعمة غير الصحية ويمتنعون عن كل ما هو صحى، ولذلك تقدم خبيرة التغذية هبه المانشى مفاتيح التعامل مع طفلك للوصول إلى تغذية سليمة.

وتبدأ نصائحها باختيار الأنسب بدون تصنيف، فبدلا من وصف الأطعمة بأنها سيئة أو جيدة، تحدثى مع طفلك بأسلوب بسيط وبعيد عن الوعظ والأوامر عن كل الخيارات، ووضحى له أنواع الطعام الصحى الذى يؤدى تناوله إلى صحة جيدة فى ممارسته للألعاب الرياضية وتمنحه تركيزا أفضل فى المدرسة مثل منتجات الألبان.

وتتابع قائلة كونى قدوة له، فإن كنت تريدين لأطفالك أن يتناولوا الطعام الصحى فيجب أن تكونى قدوة لهم أولا، فمن غير المعقول أن تتناولى أمامهم الأطعمة غير الصحية كالحلوى ورقائق البطاطا، وتطلبين منهم فى الوقت نفسه أن يفعلوا العكس، وتستكمل: أطفالك مرآة لتصرفاتك حتى فى عادات تناول الطعام الجيدة.

كما تنصح هبه أيضا بالابتكار لإغراء طفلك، فالأطعمة غير الصحية تحتوى على قدر هائل من الإغراء للطفل، لذا تتعلق غالبية الأطفال بمطاعم الوجبات السريعة، فلمَ لا تقومين بتقليد استراتيجيات هذه المطاعم وجذب طفلك إلى الطعام الصحى على طريقتها، فبقدر ما تستطيعين اجعلى وجبات طفلك تشتمل على قدر كبير من الألوان والعصائر الطبيعية، كما يمكن أن تفعلى كما تفعل هذه المطاعم ضعى الطعام الصحى فى صندوق ملون وضعى بجانب الوجبة لعبة بسيطة.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مفاتيح التغذية السليمة للأطفال

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9410

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري