آخر الأخبارعلم وتقنية › كانون تطلق عن كاميرات IXUS وPowerShot A الجديدة

صورة الخبر: كانون تطلق عن كاميرات IXUS وPowerShot A الجديدة
كانون تطلق عن كاميرات IXUS وPowerShot A الجديدة

أضافت شركة " كانون " الشرق الأوسط مجموعة من الكاميرات الأنيقة الجديدة إلى مجموعتها الشهيرة من الكاميرات الرقمية الصغيرة، مع طرح ثلاث كاميرات IXUS بزوم كبير وكاميرا PowerShot جديدة. وتجمع كاميرا IXUS 255 HS عالية الأداء وكاميرتا IXUS 135 وIXUS 132 النحيفتان ما بين التصميم المميّز وتقنيات العدسات والتصوير المعروفة من كانون، فتقدّم الصور المذهلة في هيكل معدني نحيف وأنيق.

أمّا كاميرا Powershot A2500 الجديدة من المستوى الابتدائي، فتقدّم سهولة التصويب والتصوير في تصميم حديث وصغير وبكلفة قريبة إلى المتناول، ويمكن أن يستخدمها أي فرد من العائلة وحملها أينما شاء. - صُمّمت كاميرتا IXUS 255 HS وIXUS 135 لتسهّل تشاطر الصور ولقطات الفيديو مع الأصدقاء والعائلة ووسائل التواصل الاجتماعي، فهما أحدث إضافة إلى مجموعة كانون الموسّعة من الكاميرات المجهّزة بتقنية Wi-Fi. ويستطيع المستخدم الاتصال بسهولة بالهواتف الذكية والأجهزة اللوحية لتحميل الصور إلى شبكات التواصل الاجتماعي، بينما تسمح وظيفة تحديد المواقع GPS عبر الأجهزة المتحرّكة بتعقّب مواقع السهرات والعطلات من خلال وسم بيانات المواقع.

من الكاميرات ذات المستوى الابتدائي إلى الكاميرات المتقدّمة، صُمّمت مجموعة الكاميرات الصغيرة من كانون لتسهّل التقاط الصور والفيديو بجودة عالية ليتشاطرها المستخدم. فتجتمع المستشعرات بدقّة 16 ميغابيكسل في IXUS 135 وIXUS 132 وPowerShot A2500 مع معالج الصور DIGIC 4 لالتقاط صور بحجم الملصقات بأدني حدّ من الضبابية وبألوان طبيعية، وهذا يجعلها مثالية للمناسبات العائلية أو العطلات أو ببساطة لتصوير الأمور اليومية. وتضمّ كاميراIXUS 255 HS نظام الحساسية العالية المتطوّر، مع مستشعر CMOS بدقّة 12.1 ميغابسكل ومعالجDIGIC 5، مما يسمح للكاميرا بالتقاط صور ممتازة في حالات الإضاءة المنخفضة، وعند تصوير غروب الشمس، أو السهرات المسائية أو السهرات مع الأصدقاء.
ويُعتبر تاريخ كانون الراسخ في مجال الهندسة البصرية محورياً للأداء المتفوّق الذي تقدّمه هذه الكاميرات الجديدة ولصغر حجمها. وبفضل الزاوية الواسعة جداً (24 ملم) والزوم البصري ×10 في IXUS 255 HS، يمكن الاقتراب أكثر من الحدث والتقاط أدقّ التفاصيل. أمّا IXUS 135 وIXUS 132، فتشتملان على زوم بصري ×8 وعدسة 28 ملم في بدن نحيف جداً يمكن وضعه بسهولة في الجيب. ومع تكنولوجيا تثبيت الصور Image Stabilizer البصرية المتطورة ونظام Intelligent IS يمكن الاختيار من بين سبعة أنماط مختلفة لمنع اهتزاز الكاميرا والحرص على أن تكون لقطات الفيديو والصور واضحة، حتّى في أصعب ظروف التصوير. وتتميّز كل كاميرا جديدة أيضاً بتكنولوجيا ZoomPlus، وهي زوم رقمي عالي الجودة يضاعف مجال العدسة ويحافظ في الوقت عينه على تفاصيل الصورة.

تمّ تصميم الكاميرات الأربع الجديدة ليسهل التقاط الصور عالية الجودة والإبداعية والفيديو بالتعريف العالي. وتضمّ طرازات IXUS و PowerShotالجديدة من المستوى الابتدائي نمط Smart Auto، الذي يرصد حتّى 32 مشهداً مختلفاً ويختار الإعدادات الأنسب لالتقاط الصورة المثالية. ويمكن استخدام الأنماط الإبداعية مثل Miniature Effect، و Toy Camera Effect، وFish-eye Effect، و Monochromeلتحسين الصورة أو إضفاء الدراما أو جوّ مرِح وفريد. تشمل كاميرا IXUS 255 HS أيضاً نمط Hybrid Auto الجديد، الذي يقدّم طريقة جديدة لالتقاط الصور والفيديو بالتعريف العالي وبأدنى مجهود. ويستخدم نمط Hybrid Auto تكنولوجياSmart Auto مع رصد المشهد لالتقاط الصور الثابتة بإعدادات مثالية، وتصوير حتّى أربع ثوانٍ من الفيديو قبل إطلاق المصراع. ويتمّ جمع كل لقطات الفيديو في خلال النهار في فيلم واحد يمكن تشاطره على الإنترنت لإعطاء الأصدقاء لمحة مميّزة عن أي مجموعة من الصور.
مع IXUS 255 HS و IXUS 135، يسهل تشاطر الصور مع الأصدقاء والعائلة من خلال الشبكات الاجتماعية، والهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية. وبفضل تقنية Wi-Fi، يمكن وصل الكاميرات لاسلكياً بالهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية، وتحميل الصور فوراً إلى مواقع فايسبوك أو تويتر أو يوتيوب عبر تطبيق CameraWindow من كانون. ومع وظيفة تحديد المواقع GPS، يستطيع المستخدم إضافة وسم المواقع إلى الصور، لمعرفة أين التُقطت كل صورة. ويؤمّنiMAGE GATEWAY من كانون حرية تشاطر الصور أو الاحتفاظ بنخسات احتياطية من الصور والفيديو من الكاميرا مباشرة إلى الشبكة اللاسلكية المنزلية. ويمكن أيضاً نقل الصور إلى مجموعة من الأجهزة المنزلية، وتشمل الكمبيوترات، أو الطابعات اللاسلكية المتلائمة. صُنعت كاميرات IXUS الجديدة من هياكل معدنية أنيقة، مع تصاميم صغيرة وراقية تتّسع في أي جيب أو حقيبة يد. وتتّسم كاميرات IXUS 135 و IXUS 132وPowerShot A2500 بشاشة قياس 7.7 سم، بينما تُعرض IXUS 255 HS مع شاشة PureColor II G LCD عالية الوضوح قياس 7.5 سم وبدقّة 460 ألف نقطة، وهي بالتالي مثالية لمشاهدة الصور بتفاصيل واضحة وألوان حيوية، حتّى من زوايا صعبة أو تحت الضوء الساطع. أمّا الميّزة التي تجمع بين الكاميرات الأربع الجديدة، فهي نمط Eco الجديد، الذي صُمّم للمحافظة على عمر البطارية، فيمكن التقاط صوراً أكثر بنسبة 30%، لتصبح بذلك مثالية للنزهات العائلية أو العطلات.

المصدر: هاي تك فور أول

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كانون تطلق عن كاميرات IXUS وPowerShot A الجديدة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
90588

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم