آخر الأخباراخبار مصر › منصة «النهضة» تهدد باقتحام «الداخلية» خلال أيام

صورة الخبر: معتصمى ميدان النهضة
معتصمى ميدان النهضة

هددت المنصة الرئيسية لمعتصمى ميدان النهضة بالجيزة، المطالبين بعودة الرئيس المعزول محمد مرسى، بأنهم سيقتحمون وزارة الداخلية، خلال الأيام القادمة، لتطهير الوزارة مما أطلقوا عليه «الفساد»، وعزل الضباط الموصومين به، واعتقالهم، للضغط، من أجل عودة مرسى لمنصبه السابق، فيما أكد مصدر أمنى مسؤول، بمديرية أمن الجيزة، الثلاثاء ، وفاة 5 أشخاص فى الاضطرابات، بينهم ضابط سابق بالقوات المسلحة وطفل.

وقال محمود عبدالرازق، أحد شباب جماعة الإخوان، من على المنصة الرئيسية، إنهم عازمون على تنظيم حملة توقيعات، فى الفترة القادمة، لعودة مرسى إلى الحكم، كإحدى الأدوات الضاغطة، إضافة إلى الحشد الجماهيرى فى جميع الميادين، وأكد أن هذه التوقيعات ستبدأ من محافظة بنى سويف، بلد المرشد العام للجماعة، الدكتور محمد بديع، إلى أن تنطلق فى جميع المحافظات، عبر عدد من اللجان، التابعة للقوى الإسلامية.

وطالب «عبدالرازق» بالقصاص من «وزارة الداخلية»، والثأر منها، عن طريق اعتقال عدد من ضباط الداخلية، المسؤولين عن إصابة المعتصمين «الإسلاميين»، وهدد بأنهم سيقتحمون وزارة الداخلية، خلال الأيام القادمة، لتطهير الوزارة من الفساد، وعزل الضباط الفاسدين، واعتقالهم.

وكانت مسيرات قد انطلقت من الميدان، بعد الانتهاء من صلاة العشاء والتراويح، متجهة إلى ميدان الجيزة ومسجد الاستقامة وإلى ميدان رمسيس، الأثنين ، لدعم المتظاهرين المتواجدين الذين دخلوا فى مصادمات عنيفة مع قوات الأمن المركزى، وحمل «متظاهرو النهضة» بعض العصى والشوم والآلات الحادة، أثناء توجههم إلى مسيرة رمسيس، فيما أعلنوا عن عزمهم بناء جدار على محورى 26 يوليو والدائرى، والاعتصام بميادين لبنان والدقى ومصطفى محمود، فى الأيام القادمة.

وأغلق المئات من المتواجدين بمسيرة مسجد الاستقامة شارع المنيب وميدان الجيزة، ورددوا هتافات ضد الفريق أول عبدالفتاح السيسى، تتهمه بالخيانة، وهتافات مطالبة بعودة الرئيس المعزول، وحازم صلاح أبوإسماعيل، القيادى السلفى.

وتسببت المسيرة فى حالة من الاختناق المرورى فى ميدان الجيزة والشوارع المجاورة له، وذلك أيضاً بسبب قيام المتظاهرين باعتلاء كوبرى الجيزة، وقطعه من الاتجاهين.

ودخل عدد من قائدى السيارات فى اشتباكات لفظية مع المتظاهرين، وطالبوا بفض اعتصامهم، مما أدى لتعدى المتظاهرين عليهم، وتكسير بعض السيارات المتواجدة فى الطريق، وسط صيحات «الله أكبر.. الله أكبر».
أما المسيرة التى تحركت من أسفل كوبرى الجيزة، فقد طافت أرجاء الجيزة، وصعدت الكوبرى، لقطعه، مرة أخرى، بعد أن كان قد تم فتحه أمام المارة، حيث نجحت فى قطعه، نحو نصف ساعة، وبعدها توجه جزء من المتظاهرين فى مسيرة إلى شارع «مراد»، ناحية كوبرى الجامعة، والبعض الآخر توجه فى مسيرة ناحية قسم الجيزة.

ووقعت اشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين باستخدام الأسلحة والطوب والحجارة، أمام قسم الجيزة، بعد محاولات من قبل المتظاهرين لاقتحامه، وإلقاء الحجارة وزجاجات المولوتوف عليه، وتكسير سيارات للأمن المركزى متواجدة أمامه، فيما استخدمت قوات الأمن القنابل المسيلة للدموع وطلقات الخرطوش، لحماية القسم، ومنع المتظاهرين من اقتحامه.

وتفرقت أعداد كبيرة من المتظاهرين المتواجدين فى مسيرة ميدان الجيزة، بعد تجدد الاشتباكات العنيفة فى الميدان، فجر الثلاثاء، مع الباعة الجائلين والمواطنين، وسط استخدام الأسلحة النارية من الأهالى، لتفريقهم، وإبعادهم عن المحال التجارية.

وأعلنت المنصة الرئيسية عن تنظيم مليونية، الجمعة المقبل، تحت عنوان: «عودة الرئيس»، حيث أكد المعتصمون أنهم ثابتون على موقفهم، ولن يتغيروا إلا بعودة الرئيس «مرسى» إلى الحكم مرة أخرى.

المصدر: almasryalyoum

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على منصة «النهضة» تهدد باقتحام «الداخلية» خلال أيام

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
5209

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager