آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › نقابة المعلمين : المطالبة بإقالة وزير التربية والتعليم غير عادلة

صورة الخبر: إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم
إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم

قال أحمد عبد المقصود، أمين عام النقابة العامة للمهن التعليمية، إن المطالبة بإقالة الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم، غير عادلة، موضحًا أنه أحد الوزراء القلائل الذين فتحوا العديد من الملفات فور توليه الوزارة للنهوض بالعملية التعليمية، مؤكداً أن النقابة ترفض حملات التصعيد فى الفترة الحالية، والتى لا تتحملها مصر.

وأوضح أمين عام النقابة أن الرئيس قد أصدر تعليمات للوزراء وأعطاهم صلاحيات لإقالة من كانوا يعوقون العمل فى الفترة السابقة، وأن النقابة على استعداد لتلقى مطالب المعلمين المدعمة بالمستندات، فيما يخص قيادات الوزارة التى عطلت العمل أو وقفت ضد مصالح المعلمين، خلال الفترة السابقة، ورفعها للوزير من أجل تطهير الوزارة من تلك العناصر وفقاً لرغبة جموع المعلمين – على حد قوله.

وطالب المعلمين بمساندة الوزارة فى أداء دورها، مشيراً إلى أن النقابة على اتصال دائم بغنيم لحل مشاكل المعلمين، خصوصًا ما يخص منها تعيين المؤقتين والمستحقات المالية، والنقابة تتبنى كل مطالب المعلمين بالطرق السلمية والمشروعة باعتبارها النقابة الرسمية والمعبر الرئيسى عنهم.

وأكد عبد المقصود أن تعديل قانون النقابة ليس من صلاحيات الوزير، إنما هو حق للجمعية العمومية، وقد قام مجلس النقابة بعمل عدة فعاليات لمدة 6 أشهر بالنقابات الفرعية واللجان النقابية، وتوصلت إلى مقترح بتعديل قانون النقابة، ولكن رأت الجمعية العمومية المنعقدة فى 1 يونيه الماضى تأجيل إجراء التعديل لوجود بعض المواد الخلافية، لحين عرضه على المعلمين وعمل حوار بين المعلمين فى كافة المحافظات حوله وتجميع مقترحاتهم من أجل الوصول إلى أفضل تعديل للقانون.

يأتى ذلك بعد دعوة بعض حركات المعلمين إلى الاعتصام أمام وزارة التربية والتعليم أمس، الثلاثاء، للمطالبة بإقالة وزير التربية والتعليم الدكتور إبراهيم غنيم.

المصدر: آية دعبس | اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نقابة المعلمين : المطالبة بإقالة وزير التربية والتعليم غير عادلة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
8218

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager