آخر الأخبارالأسرة والطفل › جهز بيتك لاستقبال المولود الجديد بخطوات بسيطة لتوفير الراحة والأمان

صورة الخبر: استقبال المولود الجديد
استقبال المولود الجديد

فور علمنا بقرب استقبال طفل لأول مرة ننشغل طويلاً فى اختيار اسم له، والتفكير فى الملابس الملائمة ونوع المولود، وربما يغيب عنا ضرورة تجهيز المنزل لاستقبال هذا الحدث السعيد، والبعض يشعر بصعوبة هذه المهمة، ولكنها بقليل من التنظيم وتحديد المطلوب تصبح سهلة جدًا.

وحدد مهندس الديكور خالد مصباح الاحتياجات الأساسية لاستقبال طفل لأول مرة، التى تتمثل فى شراء مهد للطفل، وهو سرير بحواجز يفضل أن يكون من خامات طبيعية على قدر الإمكان، وأن تكون له كسوة مبطنة فى الأماكن المعرض فيها الطفل للصدمة، من الإسفنج والقماش أو الفايبر.
وأضاف لـ"اليوم السابع": نحتاج أيضًا حامل للطفل أثناء الحركة، وبعض إكسسوارات للسرير من وحدة موسيقية متحركة إلى الناموسية لحمايته من الحشرات، ويمكن شراء جهاز للاستماع عن بعد لمتابعته وهو فى غرفته، أو كاميرا ويب بسيطة لمتابعته من خلال الكمبيوتر، وكل هذه الأدوات تباع فى الأماكن المخصصة لبيع احتياجات الأطفال.

وعن تجهيز غرفة المولود يوصى مصباح بأن نختار لها ألوان فاتحة تبعث على السعادة من درجات "الأوف وايت" إلى جميع درجات "الأوف كلر"، وتجهيزها بدرجات إنارة مختلفة الشدة، ويمكن الاستعاضة بمفتاح للتحكم فى درجات الإنارة لتناسب حالات الطفل المختلفة، من نوم لحركة ولعب، وتابع "يفضل نقل المولود لغرفته المنفصلة عن غرفة الوالدين بعد أسبوع من ولادته، ليتعود عليها بسهولة".

أما عن تجهيز باقى المنزل فيقول "يجب استعمال سدادات لمخارج الكهرباء، وصدادات احترافية للأبواب، لمنع غلقها على الأيدى، أما وحدات المطبخ والدواليب فيفضل استخدام وحدات أمان لمنع الفتح".

وأضاف مهندس الديكور أحمد سوو لـ"اليوم السابع" أن "الأطفال عمومًا لا تبدأ فى استكشاف الشقة والتجول فيها إلا فى مرحلة الحبو، وهى تختلف من طفل لآخر، وغالبية الأطفال تبدأ الحبو من سن 8 أشهر، وفى خلال الأشهر الثمانية يجب على الأسرة أن تحاول إزالة أى معيقات لحركة الطفل، مثل الفازات الكبيرة أو الأباجورات بقوائم أرضية، ويستحسن إبعاد الموكيت".

وتابع "مع مرور الوقت يكبر الطفل ويحتاج مساحة ليلعب فيها، لذا يفضل ترتيب الديكور فى غرفته بحيث تكون منطقة الوسط خالية تمامًا، فيكون السرير ملاصق للحائط والدولاب ملاصق للحائط الثانى، وتترك المساحة فى منتصف الغرفة خالية ليتمكن من اللعب ووضع ألعابه، أمام "البلكونة" فيجب الحرص على عدم وجود كرسى ملاصق لسورها، وتأمينه بحيث لا يقف على السور نفسه".

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جهز بيتك لاستقبال المولود الجديد بخطوات بسيطة لتوفير الراحة والأمان

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35609

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager