آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › العريفى يعلن إنشاء جمعية خيرية بالقاهرة تحمل اسم برنامجه "ضع بصمتك"

صورة الخبر: الشيخ العريفى
الشيخ العريفى

أعلن الشيخ محمد العريفى، إنشاء جمعية خيرية تحمل اسم برنامجه الجديد "ضع بصمتك"، على أن يكون مقرها مصر، مشيرا إلى أنه صور أول ثلاث حلقات من البرنامج بقلعة صلاح الدين، عندما كانت زيارته الشهر الماضى للقاهرة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقد مساء أمس مع الشيخ محمد العريفى بقاعة النهر بساقية الصاوى وسط حضور جماهيرى كبير من محبيه، فى إطار احتفالات الساقية بمرو 10 سنوات على تأسيسها.

بدأ العريفى حديثه عن فكرة برنامجه "ضع بصمتك" وأهمية أن يكون للإنسان تأثير فى حياته وحياة الآخرين، كما ذكر عن الرسول (ص) أنه كان يحث المسلمين على أهمية أن يكون لهم بصمة فى حياتهم، وأن لا يحقروا من معروف أحد "لا تُحقرن من المعروف شيئاً ولو تفرغ من إنائك فى إناء المستسقى" وذكر أمثلة على ذلك: الأمة السوداء التى كانت تنظف المسجد كل يوم فعندما تغيبت يوماً سأل عنها النبى الكريم فأخبروه أنها توفت فغضب لأنهم لم يبلغوه ليصلى عليها، فتعجب الصحابة من ذلك فقال النبى كيف أقلل من قدر أمة قدمت بصمة على قدر استطاعتها لوجه الله".

أين العمل الذى صنعته فى حياتك ليكون نجاتك فى كربتك؟! كان هذا السؤال هو مدخل العريفى ليعرض قصة امرأة تدعو للفاحشة رأت كلبًا يموت من شدة العطش وأمامه بئر ماء ولكنه لا يستطيع الوصول إليه ولا يوجد أى إناء لتسقيه فيه فنزلت البئر وعبأت حذاءها بالماء وأمسكته بأسنانها لكى تصعد وسقت الكلب فنظر الله إليها فغفر لها.

كذلك تحدث عن الإمام الحسن عندما توفاه الله وقاموا بغسل جسده وجدوا آثار حمل على ظهره وبعد وفاته وجدوا الكثير من الفقراء لا يجدون قوت يومهم فعلموا أنه كان يحمل الصدقات للفقراء والأيتام فى الليل ويضعها على أبواب منازلهم ليجدوها فى الصباح.

المصدر: سارة عبد المحسن | اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على العريفى يعلن إنشاء جمعية خيرية بالقاهرة تحمل اسم برنامجه "ضع بصمتك"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84760

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager