آخر الأخبارعلم وتقنية › مبرمج كمبيوتر يجمع خريطة العالم من خلال شظايا الزجاج الصغيرة

صورة الخبر: خريطة العالم من بقايا الزجاج
خريطة العالم من بقايا الزجاج

كريس تشامبرلين، 49 عاما، مبرمج كمبيوتر، قضى السنتين الأخيرتين من حياته فى تجميع قطع، وشظايا الزجاج الصغيرة، لتكوين ما يسمى "جوهرة الكون"، وهى عبارة لوحة فسيفساء كبيرة، لخريطة العالم، مصنوعة من شظايا، وقطع الزجاج الصغيرة، والتى وصل عددها إلى 330 ألف قطعة، حجم كل قطعة فيها أصغر من أظافر اليد، وهو يحاول حاليا بيعها بمبلغ 380 ألف دولار، وفقا لما ذكره موقع اوديتى سنترال.

كان كريس تشامبرلين يمتلك دائما حسا فنيا، ولكنه لم يستطع أن يرسم، أو يلون، كل ما كان يستطيع فعله هو قطع الزجاج إلى قطع صغيرة جدا، وهو ما دعاه إلى استخدامها فى ابتكار قطعته الفنية المثيرة للإعجاب، وقد بدأ مشروعه، "جوهرة الكون" منذ أكثر من عامين، فى الجراج الخاص بمنزله، مستخدما صور وكالة ناسا للأرض، وقام بتجميعها بما يشبه لوحة الفسيفساء من الزجاج والأحجار الكريمة.

وقد استغرق تشامبرلين ستة شهور فقط لتقطيع الزجاجة إلى قطع صغيرة، و21 شهرا آخرين لوضع الزجاج فى المكان المناسب له على قماش من البرسبيكس، مساحتها 3.18م فى 2.18م مستخدما فى ذلك زوج من الملاقيط، وأثناء هذه العملية المضنية، كان عليه أن يكون دقيقا جدا لتجنب الإصابة المتكررة، خاصة أنه كان يقضى كل ساعة من أوقات فراغه فى العمل على لوحته، حتى أنه اعترف بأن زوجته لم تستطع رؤيته خلال السنتين الماضيتين.

ولتسليط الضوء على المدن المهمة، مثل نيويورك، أو لندن، أو هونج كونج، فى خريطة "جوهرة الكون" استخدم "كريس تشامبرلين" عددا من المجوهرات الحقيقية وصل عددها إلى 1238، ولتوضيح الأنهار مثل نهر التايمز، والأمازون، ونهر النيل، والغانج، ونهر اليانغتسى، استخدم شظايا صغيرة من الفيروز.

وقد بدأ كريس العمل على إطار زجاجى للخريطة، مصنوع من 80 ألف قطعة من الزجاج الداكن، وأخيرا قام بتثبيت عدد 6912 من المصابيح وراء قماش البرسبيكس، لإلقاء الضوء عليها. ويقول كريس "لا أستطيع أن أقول لكم عن مدى شعورى بالارتياح عندما انتهيت من الجزء الأخير، ووضعت آخر قطعة زجاج بها، لقد أحببت العمل بها، ولكن فى أحيان أخرى كانت تقودنى للجنون".

وقد عرضها كريس للبيع حاليا على أحد المواقع الإلكترونية، ويطلب سعر 380 ألف دولار، وسوف يتم التبرع بعائد بيعها لتمويل المشاريع الإنسانية فى سيراليون، حيث ولدت ابنته ثيودورا، ويقول "لو أمكننى الحصول على جزء بسيط من المبلغ المطلوب لبيع القطعة، يمكننى أن أُحدث فرقا فى سيراليون من خلال المشاريع التى سأقدمها، ويمكن للمشترى أن يخرج معى ليستمتع بهذه المشاريع، ومن الممكن أن تكون مغامرة العمر".

المصدر: شرويت ماهر | اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مبرمج كمبيوتر يجمع خريطة العالم من خلال شظايا الزجاج الصغيرة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
71693

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager