آخر الأخبارالصحة والجمال › هل يمكن التخلص من التدهن الكبدى بالأعشاب؟

صورة الخبر: دهون الكبد
دهون الكبد

يجيب الدكتور سعيد شلبى أستاذ الباطنة والكبد رئيس وحدة الطب التكميلى بالمركز القومى للبحوث، قائلا "الأفضل تجنب الأغذية التى تؤدى إلى الإصابة بدهون الكبد، مثل الأغذية الدهنية والنشويات الكثيرة، وتشمل الأغذية الدهنية والمقليات ودهون اللحم وجلود الدجاج والتحمير والمسبكات والكريمات والقشدة، أما النشويات فهى تتحول إلى دهون أيضا مثل الإكثار من تناول الخبز والأرز والمكرونة، والحلويات مثل الكيك والبسبوسة أيضا والإكثار من السكر الأبيض بتحلية المشروبات بثلاث ملاعق أو أكثر.

ويقول هذه هى المصادر أما الطريقة الأخرى لتقيل دهون الكبد، فهو المشى لمدة نصف ساعة يوميا، وأيضا يجب الإكثار من الخضروات المطبوخة قليلة الدسم، وأيضا الاهتمام بالسلاطة الخضراء والتى لا تؤدى إلى زيادة السعرات الحرارية التى تساعد فى تكوين الدهون على الكبد.

ويلاحظ أن التخلص من دهون الكبد يحتاج لفترة طويلة قد تصل إلى عامين حيث إن هذا الدهن قد تراكم على مدى سنوات كثيرة على مدار العمر، والمؤشر هو إجراء موجات صوتية على البطن على فترات لا تقل على ثلاثة أشهر والتى تثبت قلة الدهن بالتدريج.

ويؤكد أنه لا توجد أعشاب تعمل على تقليل دهون الكبد، ولكن ممارسة الرياضة والتخلص من الوزن الزائد يساعدان فى التخلص من دهون الكبد، والتى إذا تركت لفترات طويلة قد يترتب عليها حدوث تليف بالكبد.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هل يمكن التخلص من التدهن الكبدى بالأعشاب؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
6780

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري