آخر الأخبارالصحة والجمال › أنواع ملح الطعام وطرق إستخدامه

صورة الخبر: ملح الطعام
ملح الطعام

عرف ملح الطعام منذ القدم لخصائصه، فاستعمل في الطبخ وكحافظ للأطعمة. وهناك أنواع مختلفة من ملح الطعام، أولها ملح السفرة العادي ويستخرج من مياه البحر المتبخّرة ثم يدخل إليه بعض التعديلات الصناعية تجرّده من كلّ المعادن التي يحتويها عدا السوديوم ويضاف اليه بعض المواد الكيماوية حتى لا يتجمّد في الجو الرطب.

فائدة ملح البحر الوحيدة هي أنه يضاف إليه مادة اليود لأنه مادة مهمة لجسمنا وتحوي الأطفال من التخلّف العقلي والناس من كسل الغدة الدرقية.

ثاني أنواع الملح هو ملح البحر، نوع غالي جداً ويصنّع عبر تبخير ماء البحر والمحيطات لكنه لا يدخل في أي تعديلات تذكر، وغني جداً بكلّ المعادن وله طعم مختلف يفضّله الطباخون للطعام وهو يحتوي على اليود بشكل طبيعي.

الملح الخشن: لا يضاف إليه أيّ يود ويصنّع مثل ملح السفرة ولكن يفضل كالكريستال، نحب استخدامه في الطبخ لأنه يعطي طعاماً لذيذاً.

ملج الجوماشو، صحي جداً وهو ملح وسمسم محمص، يمكن تحضيره في المنزل قليل بالسوديوم ومفيد للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب.

أنواع الملح الأخرى التي نستخدمها للتجميل، الملح الإنجليزي يستخرج من منابع المياه تنظف الأمعاء ولكنهم لا ينصحوا بها لأنها قويّة، ملح البحر الميت مفيد جسداً للبشرة والجلد.

المصدر: (بيروت- mbc.net)

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أنواع ملح الطعام وطرق إستخدامه

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
14487

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags

صور ملح

,