آخر الأخبارالصحة والجمال › آلام الرجل.. ما أسبابها؟

صورة الخبر: آلام الرجل
آلام الرجل

إن مرض الشرايين المحيطية Peripheral artery disease) PAD) هو بالتأكيد سبب واحد من أسباب آلام الرجل، إذ إنه يمكن أن تقوم الترسبات المرتبطة بتصلب الشرايين بالعمل على سد الشرايين في الرجل، ومنع تدفق الدم نحو الرجل. وإن لم تحصل العضلات على ما يكفيها من الدم، فإنها ستصرخ من الألم.

أسباب آلام الرجل وعندما يكون مرض الشرايين المحيطية هو المسؤول فعلا عن حدوث آلام الرجل، فإن تلك الآلام تختفي عند الراحة. ويحدث الألم عند بداية المشي. وإن توقفت عن المشي وتوقفت العضلات عن العمل بسرعة، فإن ذلك الألم سينحسر تدريجيا.

وغالبا ما تحدث الآلام الناجمة عن مرض الشرايين المحيطية في منطقة إربة (بطة) الرجل، إلا أن الألم يمكن أن يظهر في منطقة أعلى الرجل، بل وحتى في الإليتين.

السبب الثاني لآلام الرجل هو تضرر عظام الرجل وعضلاتها. ويمكن أن تحدث هذه الآلام عند الراحة. وهي تحدث على الأغلب عند البدء باستخدام عضلات الرجل – وليس بعد مرور دقائق من استخدام عضلات الرجل، كما هو الحال عند الإصابة بمرض الشرايين المحيطية.

أما السبب الثالث لآلام الرجل، فهو الأضرار التي تتعرض لها أعصاب الرجل الناجمة عن السموم الموجودة في الدم، التي غالبا ما تظهر عند الإصابة بمرض السكري، أو الإدمان الكحولي. كما يمكن أن تتضرر الأعصاب نتيجة «الانزلاق الغضروفي» أو الإصابة بحالة «التهاب المفاصل في الظهر» «spinal stenosis».

ويمكن لهذه الآلام أن تتراوح بين ألم الوخز أو الحرقة (الذي يشيع عند الإصابة بالسكري أو الإدمان الكحولي)، وألم ينطلق بحدة يبدأ من الظهر ويمر بالإليتين، وبالرجلين (وهو أكثر شيوعا عند إصابات الظهر).

وهكذا، وعندما تلتقي الطبيب في وقت لاحق يمكنك أن تخبره بآلامك وربما بأسبابها استنادا إلى ما ذكرته لك أعلاه!

المصدر: weqaia

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على آلام الرجل.. ما أسبابها؟

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
64501

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager