آخر الأخباراخبار المسلمين › الزنداني : الاعجاز العلمي للقرآن سبق العلوم الحديثة

صورة الخبر: الزنداني : الاعجاز العلمي للقرآن سبق العلوم الحديثة
الزنداني : الاعجاز العلمي للقرآن سبق العلوم الحديثة

أكد رئيس جامعة الايمان اليمنية الشيخ عبدالمجيد الزنداني ان المعجزات العلمية التي ذكرها القرآن الكريم ونشاهدها اليوم جعلها الله عز وجل باقية اثرها للنبي محمد صلى الله عليه وسلم لتقوم بها الحجة.وقال في محاضرته بعنوان " الاعجاز العلمي للقرآن الكريم" التي ألقاها ضمن فعاليات لقاء الجوالة العرب الـ17 واللقاء الـ11 لتبادل الثقافات والتعرف على الحضارات اللذين تستضيفهما صنعاء حاليا " ان القرآن الكريم يسبق العلوم الحديثة وان جميعها لازال شاهدا على صدق رسالة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم " .

وضرب الشيخ الزنداني أمثلة عن الاعجاز العلمي في القرآن الكريم ومنها تكوين الانسان وخلقه والسحب الركامية وكروية الارض وظلمات البحر التي تدل على استباق القرآن للعلوم الحديثة.

ولفت الى ان هذا الاعجاز العلمي رسالة من الله سبحانه وتعالى الى عباده ، مشيرا الى ان هذه الرسالة موجهة من الله الى المسلمين المكلفين بإيضاح حقائقها من خلال التطور التكنولوجي الحديث.

وعرض رئيس جامعة الايمان خلال المحاضرة مشاهد حية عبر شاشات تلفزيونية مكبرة عن الاعجاز العلمي في القرآن الكريم ، ومنها ما يدل على خلق الانسان وظلمات البحر وكروية الارض.

على صعيد اخر أكد وزير الأوقاف والإرشاد اليمني القاضي حمود الهتار على أهمية دور الشباب إزاء التنمية وضرورة تسلحهم بالعلم والمعرفة والأفكار النيرة بعيدا عن التطرف والغلو والدعوات المذهبية والعصبية والقبلية.

وقال في محاضرة ألقاها في المخيم الشبابي الصيفي بمحافظة ذمار (100 جنوب العاصمة صنعاء ) من الضروري أن يعي الشباب مفاهيم الدين القويم الذي يدعو إلى العدل والمساواة والحرية واحترام الحقوق والتسامح والتعايش السلمي على ارض الوطن الواحد كونه ملك الجميع وحمايته في أعناق الجميع .

وأضاف " على الشباب أن يدركوا حرمة التعصب لأي مذهب أو حزب أو جماعة أو قبيلة أو سلالة ".
واكد القاضي الهتار ان وزارته تسعى لإبعاد الإرشاد عن التعصب والصراعات الحزبية والسياسية والسلالية والقبلية وإيجاد إستراتيجية وطنية للإرشاد تقوم على أسس الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة .

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الزنداني : الاعجاز العلمي للقرآن سبق العلوم الحديثة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
75021

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم