آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › "التعليم" تستعد للاستفتاء.. وتفويض المديريات للتنسيق مع رؤساء المحاكم لتجهيز اللجان

صورة الخبر: د. إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم
د. إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم

بدأت وزارة التربية والتعليم فى استعداداتها لإجراء الاستفتاء على الدستور الجديد والمقرر عقده فى الـ15 من ديسمبر الجارى، وقررت الوزارة تفويض المديريات التعليمية فى المحافظات بالتنسيق مع اللجنة العليا للاستفتاء، لتجهيز المدارس كلجان اقتراع، بجانب اختيار معلمين وموظفين بالتربية والتعليم كأمناء للجان لمساعدة القضاة.

أكد اللواء حسام أبو المجد، رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم، أن ديوان الوزارة ترك مهمة تنسيق إجراء الاستفتاء لمديريات التربية والتعليم بالمحافظات، مشيراً إلى أن التنسيق هذه المرة يتم مباشرة بين رؤساء المحاكم ومديرى مديريات التربية والتعليم، دون تدخل مسئولى ديوان الوزارة، على أن يتم تسليم الكشوف النهائية للمقار الانتخابية والمشاركين فى الإشراف على عملية الاستفتاء الخميس المقبل للجنة العليا.

وفى سياق متصل، قالت شاهيناز الدسوقى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إن المديرية تلقت بالفعل إشارة لتجهيز المدارس لاستقبال المواطنين لإجراء الاستفتاء على الدستور الجديد والمقرر إجراؤه يوم 15 ديسمبر الجارى.

وقالت شاهيناز، فى تصريحات خاصة، إن المدارس التى ستستخدم كلجان فى هذا الاستفتاء هى ذات المدارس التى كانت مستخدمة فى انتخابات رئاسة الجمهورية الأخيرة"، مشيرة إلى أن تجهيز تلك المدارس، يتمثل فى التأكد من جودة الإضاءة، وإصلاح دورات المياه ونظافة الفصول.

بدوره، أكد محمد عطية مدير إدارة عابدين التعليمية، لـ"اليوم السابع"، أنه جهز بالفعل المدارس للاستفتاء، حيث تم إخطار الإدارة التعليمية الأحياء التى توجد بها المقار، مشيرا إلى أن إدارة عابدين تضم 16 مقرا انتخابيا موزعين على النحو التالى: "ثمانية مقار انتخابية بحى عابدين وثلاثة مقار بحى الموسكى وخمسة مقار بحى الأزبكية".

وأشار عطية، إلى أن المديرية كلفت كل مدير مدرسة تجرى فيها عمليات الاقتراع، باختيار ثلاثة معاونين لتجهيز المدرسة بالإضافة إلى اثنين من المدرسين أو الإداريين لكل صندوق بلجنة فرعية على أن يكون مشهود لهم بالكفاءة والحياد.

فيما أكد رمضان عبد الحميد وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أن مقار الاقتراع على وضعها القديم منذ الانتخابات الرئاسية، مؤكدا أن مديرية الجيزة لم تتلق حتى الآن أى إشارة تفيد بتجهيز مقارها كلجان للاستفتاء، إلا إنها جهزت كشوف بالمقار الانتخابية، حيث ضم حى شمال الجيزة 45 مقرا و26 مقر بجنوب الجيزة، و24 مقرا بحى العمرانية و24 مقرا بمدينة السادس من أكتوبر و24 آخرين بمدينة أبو النمرس و24 مقر بحى الهرم و24 مقر بمدينة الصف و32 مقر بمركز أطفيح و18 مقرا بمنطقة الوراق و4 مقرات بمدينة الشيخ زايد.

المصدر: سارة علام - اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "التعليم" تستعد للاستفتاء.. وتفويض المديريات للتنسيق مع رؤساء المحاكم لتجهيز اللجان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40297

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم