آخر الأخبارالصحة والجمال › اتباع نظام غذائي نباتي أفضل وصفة لتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان

صورة الخبر: نظام غذائي نباتي
نظام غذائي نباتي

يعتبر فصل الخريف من أفضل فصول السنة في تناول الفواكه والخضروات التي تكون في أحسن حالاتها الغذائية، لذا، قدّمت خبيرة التغذية بمعهد Dana-Farber للسرطان ببوسطن ستاسي كندي قائمة بأهم الأطعمة المقاومة للسرطان، مشيرة إلى أن هناك الكثير من الأطعمة المتاحة في فصل الخريف والتي يمكن أن تساعد في الوقاية من أمراض السرطان، وأهم هذه الأطعمة:

• التوت: تنصح الباحثة بتناول التوت البري طوال العام، وليس فقط في الخريف، لأنه يحتوي على حمض البنزويك الذي يوقف نمو سرطان القولون والرئة وقليل من أشكال سرطان الدم. كما أن نفس الخصائص الموجودة بالتوت البري، والتي تحمي من الإصابة بسرطان المثانة، تحمي كذلك الأسنان من التسوس.

• التفاح: إن تناول تفاحة يومياً يمكن أن يقلل من مخاطر الإصابة بسرطان الفم والحلق والرئة والقولون بل والثدي، كما أن هناك مادة غذائية في التفاح تعرف بـ quercetin تحمي الحامض النووي بالخلية من الأضرار التي قد تتسبب في الإصابة بالسرطان.

• تناول كل ما هو برتقالي: مادة الصبغ الجزراني تحارب السرطان وتوجد في الجزر واليقطين والبطاطا، كما ربطت دراسات سابقة بين هذا الصبغ الجزراني والوقاية من سرطان الثدي والبروستاتا والرئة والقولون.

• الخضروات الغنية بالألوان: إن الكثير من الخضروات الغنية بالألوان مثل الجزر والشمندر والجزر الأبيض ينصح بتناولها أثناء فصل الخريف، وأظهرت أبحاث أن مادة في الجزر تعرف بـ falcarinol تساعد على تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان.

• الخضروات ذات الأوراق الداكنة: ويأتي اللفت على رأس قائمة الخضروات الغنية بالعناصر الغذائية التي تحث الكبد على إفراز مضادات التسمم وتحارب السرطان، ومن الخضروات الأخرى التي تنتمي لنفس المجموعة، الكرنب والكرنب المسوق والبروكلي.

المصدر: weqaia

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اتباع نظام غذائي نباتي أفضل وصفة لتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
33682

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager