آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › الأونروا تعلن عن بدء أول قناة تليفزيونية فضائية تعليمية لطلاب غزة

صورة الخبر: الأونروا تعلن عن بدء أول قناة تليفزيونية فضائية تعليمية لطلاب غزة
الأونروا تعلن عن بدء أول قناة تليفزيونية فضائية تعليمية لطلاب غزة

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) والتابعة للأمم المتحدة أن قناتها الفضائية الأولى من نوعها فى الشرق الأوسط (أونروا تى فى) لمساعدة ما يقارب ربع المليون طفل فلسطينى على تحصيل دروسهم فى ظل العنف والتصعيد الموجود فى غزة قد بدأت عملها.

وأوضحت الأونروا فى بيان لها اليوم أن ذلك جاء استجابة للأوضاع فى القطاع، وبعد أن قامت فرق المختصين التابعة للمنظمة الدولية بابتكار كل ما يلزم من برامج ونصوص مكتوبة وغير ذلك من الوسائل التعليمية اللازمة حتى لا يتعطل هؤلاء الطلاب عن استكمال دراستهم.

من جانبه، قال روبرت تيرنر مدير عمليات الأونروا فى قطاع غزة "إنه وعلى الرغم من عدم وجود أخبار سارة من غزة فى الوقت الراهن، إلا أن نجاح المنظمة الدولية فى بث هذه البرامج التعليمية لطلاب القطاع وفى هذه الظروف الرهيبة - حسب وصفه - تعد أمرا ذا قيمة عالية للغاية خاصة بعد أن أغلقت 245 مدرسة تابعة للأونروا أبوابها، بسبب القصف الإسرائيلى للقطاع وانقطع حوالى ربع المليون تلميذ فلسطينى عن الدراسة، بعد أن أجبروا على البقاء فى منازلهم بسبب الظروف الأمنية".

وأشار إلى أن (أونروا. تى. فى)، والتى بدأت بثها لحوالى 12 ساعة يوميا منذ تصاعد القتال فى غزة، سوف تقدم دروسا للغة العربية والإنجليزية وكذلك مادة الرياضيات لجميع الطلاب.

كما لفت إلى أنه ووفقا لمسح تم إجراؤه فإن نسبة تقدر بحوالى 41% من الطلاب تتابع تحصيل الدروس من خلال القناة الفضائية فى الوقت الذى يؤكد حوالى 80 % من الطلاب الذين يتابعون دروسهم من خلالها أنهم يحققون تحصيلا دراسيا جيدا.

من ناحية أخرى أكد مسئول المنظمة الدولية أن كافة الخدمات التى تقدمها الأونروا لسكان القطاع سوف تبقى مستمرة وفى مقدمتها المراكز الصحية البالغ عددها 21 مركزا، كما ستستمر المنظمة فى تقديم المساعدات الغذائية التى يحصل عليها ما يقارب 800 ألف فلسطينى يعتمدون على تلك المساعدات.

وأضاف ترينر "أن عمال النظافة سوف يعودون أيضا ابتداء من الغد إلى ممارسة أعمالهم بالمخيمات الفلسطينية فى قطاع غزة، فى الوقت الذى تم إعداد خطة لكى تمارس الطواقم الطبية التابعة للمنظمة الدولية عملها، على أن يعمل كل فرد فى المكان الأقرب إلى محل سكنه وذلك بسبب الظروف الخطرة فى القطاع حاليا".

المصدر: أ ش أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأونروا تعلن عن بدء أول قناة تليفزيونية فضائية تعليمية لطلاب غزة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
11801

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager