آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › وزير التعليم : إقرار كادر المعلمين خلال أيام

صورة الخبر: الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم
الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم

قال الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم، إن الرئيس مرسى سيوقع مرسوم بتعديلات قانون كادر المعلمين هذا الأسبوع، لافتا إلى أن الرئيس تأخر فى اعتماد القانون، نظرا لانشغاله ببعض الارتباطات الداخلية والخارجية.

وأكد الوزير فى تصريحات صحفية اليوم، أن جموع المعلمين سيقومون بصرف الكادر بأثر رجعى، بواقع 50% من مرتب شهر أكتوبر فور اعتماده، لافتا إلى أن تعديلات القانون الجديد تتضمن بنودا غاية فى الأهمية، من بينها اعتبار الدروس الخصوصية مخالفة تأديبية.

ومن جانبه، أكد الدكتور أحمد الحلوانى نقيب المعلمين، أنه تلقى العديد من الاتصالات الهاتفية من معلمى المحافظات، يستفسرون عن موعد صرف بدل الـ50% المرحلة الأولى من الكادر، داعيا من يرفض توقيع الرئيس على الكادر بالامتناع عن صرفه مع باقى زملائهم.

وقال الحلوانى، إن رئيس اللجنة النقابية لمعلمى المطرية، الذى دعا للتظاهر ضد توقيع الرئيس على الكادر، لا يمثل إلا نفسه، قائلا: عليه الامتناع عن صرف الكادر وعدم تطبيق الـ13 على مشروع القانون رقم 155 الذى أجريت عليه التعديلات.

وأكد نقيب المهن التعليمية، أن مشروع القانون على مكتب الرئيس، لافتا إلى أن مستشار الرئيس القانونى ينتظر التوقيع عليه، على أن يتم الصرف بأثر رجعى من شهر أكتوبر لجموع المعلمين.

المصدر: سارة علام - اليوم السابع

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير التعليم : إقرار كادر المعلمين خلال أيام (1)

محمدغالى | 6/11/2012

نحن الاداريون العاملون لماذا لم يشملنا الكادر ونحن نتعب ونخلص فى عملنا اكثر من المدرسين ولايستقيم العمل الفنى الا بالعمل الادارى ومعاليك تعلم ذلك فنرجو ان تشملونا برعايتكم

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
7352

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager