آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › مطالب بإقالة وزير التربية والتعليم بعد تكرار حوادث العنف في المدارس

صورة الخبر: مطالب بإقالة وزير التربية والتعليم بعد تكرار حوادث العنف في المدارس
مطالب بإقالة وزير التربية والتعليم بعد تكرار حوادث العنف في المدارس

حالة من الاستياء والرعب أصبحت تسيطر على البيوت المصرية بسبب انتشار وقائع العنف ضد تلاميذ المدارس من جانب المعلمين مؤخرا.

تلك الوقائع التي بدأت بمعلمة الاقصر التي قصت شعر تلميذتين لإجبارهن على ارتداء الحجاب، ثم انتهت اليوم بواقعة قيام مدرس باغتصاب طالبة بالصف الأول الابتدائي بمدرسة بمركز إدفو بمحافظة أسوان داخل أحد فصول المدرسة، وكذلك واقعة قيام معلمة بقص شعر الطفل عبيد الله محمود عبد الرازق بحضانة نور الاسلام بمنطقة المنتزة عمره 4 سنوات بدعوى انه يتشبه بالنساء.

وتعليقا على تلك الوقائع التي استفزت اولياء الامور في البيوت المصرية وجعلتهم لا يأمنون على ارسال ابنائهم للتعليم ويطالبون بإقالة وزير التربية والتعليم.

قال الدكتور عبد الله سرور – الاستاذ بكلية التربية جامعة الاسكندرية إن مثل هذه الوقائع ستخرج أجيالا غير أسوياء نهائيا، حيث سيخرج هؤلاء الطلاب المجني عليهم كارهين للتعليم وللمعلمين وللعالم المحيط بهم الذي وقف متفرجا على اهانتهم النفسية.

وقال سرور انه لابد أن تتم معاقبة المعلمين الذين ارتكبوا الوقائع المذكورة علنا أمام لانهم لم يراعوا قيم المهنة التي تشرفوا بالعمل بها، ومن ثم لابد ان يعاقبوا بالابعاد التام عن هذه المهنة لانهم اصحاب نظرة نفسية ملوثة ستدمر ابناءنا، فالشاعر احمد شوقي قال المعلم يبني و ينشئ انفسا و عقولا، ولذا لابد من اعادة النظر في المنظومة التعليمية بشكل جاد .

وأضاف سرور أن التعليم في مصر ينهار وهذه الحكومة تعيش في غيبوبة عن الواقع، مشيرا الى ان وزير التعليم الحالي ليس افضل حالا عن وزراء تعليم مبارك بل اسوأ، ولذا فأنا اطالب بإقالته بعد هذه الوقائع التي لا تغتفر.

أما أيمن البيلي – وكيل نقابة المعلمين المستقلة فقال إنه بالنسبة للمعلم الذي اغتصب تلميذة الابتدائي فلابد وان يحول فورا الى مصحة نفسية من قبل الوزارة ثم يفصل من التربية والتعليم لأن سلوكه شاذ ومرفوض تماما .
أما عن واقعة قص شعر طفل الحضانة، فعلق البيلي قائلا : يجب معاقبة المعلمة اداريا و يجب ان تخضع لعقوبة جنائية ، و يجب ان تتم محاربة ظاهرة اقبال المعلمين على ايجاد مبرر ديني للاعتداء على التلاميذ، فهذا كلام مرفوض تماما، فهناك بعض المعلمين المتشددين بالمدارس اصبحوا يتجبرون منذ سيطرة الاخوان على الحكم وكأنهم يشعرون انهم فوق المحاسبة.

من جانبه أكد محمد السروجي – المستشار الإعلامي لوزير التربية والتعليم أن واقعة اغتصاب معلم لتلميذة الابتدائي بأسوان تعلم بها الوزارة منذ ثلاثة أيام، وتابعنا الموقف لحظة بلحظة إلى أن تأكدنا أن المعلم المذكور سلم نفسه للنيابة في اليوم التالي للواقعة مباشرة خوفا من انتقام الأهالي منه.

واشار إلي أن النيابة أمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق ومازال التحقيق معه مستمرًا ونحن في انتظار النتائج .

وأوضح “السروجي” أن الوزارة تستنكر وترفض ما فعله هذا المعلم شكلا ومضمونا، مؤكدا أنه اذا صدر ضده حكم بعد التحقيق سيتم فصله من مهنته فورا.

وأوضح “السروجي” أنه في حال ما لم يسلم نفسه لكانت الوزارة بادرت بتسليمه للنيابة فورا، فالوزارة تطبق القانون على الجميع ولم ولن تتهاون مع أي مخطئ مهما كان وضعه ومهما كانت دوافعه.

أما بالنسبة لواقعة قيام معلمة بالاسكندرية بقص شعر طفل بالحضانة بزعم أنه يتشبه بالنساء، فقد أوضح السروجي أن هذه الواقعة لم تعلم عنها الوزارة ولكنها إذا حدثت بالفعل، سوف تحول هذه المعلمة للشئون القانونية ويحقق معها.

المصدر: بوابة مصر التعليمية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مطالب بإقالة وزير التربية والتعليم بعد تكرار حوادث العنف في المدارس

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
41922

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم