آخر الأخبارعلم وتقنية › مكتب أوروبى : براءات الاختراع الصينية تضاعفت ثلاث مرات فى خمسة أعوام

صورة الخبر: براءات الاختراع الصينية تضاعفت ثلاث مرات فى خمسة أعوام
براءات الاختراع الصينية تضاعفت ثلاث مرات فى خمسة أعوام

أشار بينوا باتيستيلى رئيس المكتب الأوروبى لبراءات الاختراع إلى نجاح الصين سريعا فى تعويض تأخرها فى براءات الاختراع مقارنة بالقوى الاقتصادية الأخرى.

وفى مقابلة مع صحيفة "فرانكفورتر الجماينه تسايتونج" الألمانية الصادرة اليوم السبت قال باتيستيلى إن "الصين الآن هى رابع أكبر بلد مبلغ عن براءات الاختراع لدينا" بعد الولايات المتحدة واليابان وألمانيا.

وأضاف باتيستيلى أن براءات الاختراع الصينية التى تم الإبلاغ عنها تضاعفت ثلاث مرات خلال خمسة أعوام. وأوضح باتيستيلى أنه "لم يعد من الممكن الآن القول إن الصين هى مصنع العالم وحسب بل إنها أصبحت كذلك معمل أبحاث العالم".

وأشار باتيستيلى إلى أن المكتب الأوروبى لبراءات الاختراع والذى يتخذ من مدينة ميونيخ جنوبى ألمانيا مقرا له ساعد الصين فى إنشاء نظام محدث لبراءات الاختراع ، وأضاف أن هذا النظام يشبه إلى حد بعيد النظام الأوروبي.

وذكر باتيستيلى أن مكتب براءات الاختراع الأوروبى يعمل الآن على إعداد خدمة لترجمة المخترعات الكترونيا اعتمادا على تكنولوجيا شركة جوجل لخدمات الانترنت ، وقال إن هذه الخدمة تضم حتى الآن سبع لغات ومن المنتظر أن يتم تشغيل خدمة الترجمة من الصينية إلى الانجليزية بحلول نهاية العام الجارى.

المصدر: فرانكفورت (د ب أ)

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مكتب أوروبى : براءات الاختراع الصينية تضاعفت ثلاث مرات فى خمسة أعوام

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
520

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم