آخر الأخبارالصحة والجمال › سلبيات وإيجابيات حبوب تحديد النسل

صورة الخبر: سلبيات وإيجابيات حبوب تحديد النسل
سلبيات وإيجابيات حبوب تحديد النسل

إذا كنت مثل بعض النساء واخترت استعمال حبوب تحديد النسل لمنع الحمل أو استمرار الإنجاب، فيجب أن تعلمي بأن الآثار الجانبية يمكن أن تؤثر أحيانا على وجهك.

الوقاية هي الجواب هنا. لأن الآثار الجانبية الشائعة هي الإصابة بحالة melasma، وهي عبارة عن تلون فعال hyperpigmentation في البشرة خصوصا على الخدود، والجبهة والشفة العليا الذي سيجعلك تشعرين بالخوف. على أساس أن كسب الوزن بسبب الحبة لم يكن كافيا!

عادة ما تظهر هذه الحالة بسبب مجموعة من العوامل أهمها التعرّض للشمس والمستويات العالية لهرمون estrogen، ولهذا السبب فأن النساء الحوامل (وبعض النساء، مثلك، اللاتي يحاولن تحديد النسل) في خطر أكبر. قد يكون من الأفضل أخذ حبوب تحديد النسل التي تحتوي على القليل من الاستروجين أو يمكن أن تجربي استعمال الكريمات التي تحتوي على hydroquinone، والتي ستخفف من اللون الداكن للمناطق التي تلونت بفعل hyperpigmented. لكن احذري استعمال الكريم لأكثر من ثلاثة شهور في أي وقت، لتفادي اختلاف لون الجلد.

الكريمات الأخرى التي تحتوي على خليط hydroquinone ، tretinoin، والتي تحتوي على نسبة معتدلة من corticosteroid يمكن أن تعمل أيضا، كذلك الكريمات التي تحتوي على azelaic أو حوامض kojic.

وهذا يعني بأنه ما لم تستعملي كريما قويا واقيا للشمس كلّ يوم، يحتوي على الأقل على أس بي أف 30ويمنع أشعة يو في، و يو في بي، فلن تنجح أي معالجة لحالة التلوين المفرط للجلد.

يعمل، على أية حال، اسألي طبيبك حول دمج المعالجة أيضا بالكريمات والمستحضرات المعتدلة والطبيعية مثل 'White Radiance UV Day Lightening Lotion' الذي يحتوي إس بي إف 15 ويزوّد حماية ضد أشعة يو في أي و يو في بي.

المصدر: albawaba.com

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سلبيات وإيجابيات حبوب تحديد النسل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35454

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager