الرئيس يقلد الأوائل نوط الواجب العسكري.. ويعين الخريجين برتبة ملازم تحت الاختبار

آخر الأخباراخبار العالم اليوم › الرئيس مبارك يشهد الاحتفال بتخريج الدفعة 102 بالكلية الحربية والجامعيين

صورة الخبر: الرئيس مبارك في سيارة مكشوفة يرد تحية اسر الخريجين وبجواره المشير طنطاوي
الرئيس مبارك في سيارة مكشوفة يرد تحية اسر الخريجين وبجواره المشير طنطاوي

شهد الرئيس حسني مبارك القائد الاعلي للقوات المسلحة الاحتفال بتخريج الدفعة 102 بالكلية الحربية دفعة الفريق سعد مأمون.. وقام الرئيس مبارك بتقليد اوائل الدفعة.. ودفعات الجامعيين 92 اطباء و66 المهندسين و54 المختلط نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية والذي منحه لهم تقديرا لادائهم واجباتهم بتفان واخلاص اثناء دراستهم بالكلية.. كما قام الاوائل للكليات والمعاهد العسكرية والشرطة والجامعات المصرية بتقديم درع الخريجين للرئيس مبارك.. وقد استقبلت اسر الخريجين الرئيس مبارك بالهتاف والتصفيق لدي وصوله في عربة مكشوفة إلي الكلية الحربية، وشاهد الرئيس مبارك عروضا متميزة من طلبة الكلية الحربية ومن القوات المسلحة شملت نماذج من معدات القتال ذات القدرات والطاقات الانتاجية الكبيرة التي تستخدم لدعم القطاع المدني في العديد من المجالات من بينها الكشف الاشعاعي واقامة الطرق وصناعة الخبز والخدمات الطبية والمساهمة في ازالة اثار الكوارث والازامات.. كما شملت العروض مختلف فنون الاشتباك والقتال المتلاحم.. واعمال الصاعقة والمظلات والخفاش الطائر.. والموسيقات العسكرية والدراجات الآلية.. واعلن كبير معلمي الكلية الحربية نتيجة التخرج والتي بلغت 100 % .. واعلن مدير ادارة شئون ضباط القوات المسلحة تصديق الرئيس مبارك علي تعيين الخريجيين ومنح الاوائل الأنواط.
كان في استقبال الرئيس مبارك لدي وصوله للكلية الحربية المشير حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي والفريق سامي عنان رئيس الاركان وقادة الافرع الرئيسية.
حضر الاحتفال د. أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء.. ورئيسا مجلسي الشعب والشوري.. وعدد من الوزراء وكبار قادة القوات المسلحة.
دفعات جديدة
اختتمت قواتنا المسلحة احتفالاتها بانضمام دفعات جديدة من الضباط إلي صفوفها باحتفال الأمس بالكلية الحربية.. وقد بدأ الاحتفال بوصول الرئيس مبارك في عربة مكشوفة يرافقه المشير طنطاوي.. واستقبل الرئيس بعاصفة من التصفيق.. والهتاف والزغاريد من اسر الخريجين.. ورد علي تحية الاسر بالتلويح إليهم.. وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الجمهوري لتبدأ العروض باستعراض لنماذج من احدث المعدات ذات القدرات والطاقات الانتاجية الكبيرة التي سلحت بها قواتنا المسلحة في السلم والحرب.. وضمت المعروضات معدات الحرب الكميائية المستخدمة في تأمين الحدود وداخل البلاد.. ومنها طقم المسح الاشعاعي المحمل علي عربة ويضم احدث الاجهزة الغربية والشرقية.. وقد اشتركت في تأمين المصدر المشع بقرية ميت حلفا.. وطاقم المسح البيئي.. والذي يتم من خلاله رصد الغازات الصناعية الضارة بالبيئة وقياس الملوثات السمعية والضوئية وقد شارك مع جامعة القاهرة في رسم خريطة الملوثات البيئية بالقاهرة الكبري.
كما ظهر في ساحة الاحتفال عربة مزودة بجهاز للكشف عن الغازات عن بعد ويمكن استخدامه في معاونة القطاع المدني لمتابعة مسار الملوثات الصناعية لمسافة تصل إلي 5 كيلو مترات.. بالاضافة إلي بوابة الرصد الاشعاعي للافراد بصورة متناهية الدقة.. وعربة التطهير متعددة الاغراض وتم تصميمها وتصنيعها بالاشتراك مع الهيئة القومية للانتاج الحربي واختتمت معدات الحرب الكميائية بمنظومة متكاملة ساهمت بها القوات المسلحة في منع دخول العديد من الواردات التي تحتوي علي مواد ذات نشاط اشعاعي.. من بينها محطات رصد تعمل بالطاقة الشمسية.
كما تم عرض مجموعة من روافع الاتربة وآلات الجرف ومعدات شفط الرمال والعربة المصرية المتعددة الاغراض.. وحفار الخنادق وخلاطات الخرسانة والغلايات والاوناش وأجهزة ومهمات استكشاف وتأمين ازالة قنابل الطائرات والشراك الخداعية وتطهير الاراضي من الاجسام الغريبة، والكشف عن الكابلات وشفط مياه الامطار وماكينة تخريم الصخور.. وآلة فرش الاسفلت.. والخراسانة.. ومحطة تحلية مياه البحر وماكينة كهرباء بقدرة 500 ك وات.. وتلا ذلك عرض لمعدات الامداد والتأمين الاداري والشحن والتفريغ من اوناش وعربات.. ونماذج من خطوط انتاج الخبز بطاقة حتي 15 ألف رغيف يوميا.. وعربات توزيع.. وثلاجات حفظ وتبريد.. ومحطات خدمة للسيارات.. وعربات تزود ونقل الوقود.
مستشفي طائر
كما تم عرض عربات الاستطلاع الطبي المجهزة كمعمل ميداني متنقل.. والاسعاف.. والدراجات والعربات المجهزة المستخدمة في اعمال اطفاء الحرائق والانقاذ وتم تجهيزها بمصانع القوات المسلحة.. كما تم عرض عربات العناية المركزة والاخلاء.. ومستشفي جراحة متنقل.. ونماذج من مصنع الاجهزة التعويضية والاطراف الصناعية.. واللنشات الخفيفة التي تستخدم في اعمال الانقاذ والمعاونة.. وتأمين السواحل.. كما تم عرض تشكيل من طائرات القوات المسلحة التي تدعم القطاع المدني في شكل مستشفي طائر يقدم خدمة الاخلاء والعلاج.. وايضا البحث والانقاذ.. والاطفاء باستخدام سلال المياه.
وفور انتهاء عرض عناصر من المعدات التي تفخر بها قواتنا المسلحة، والتي تقدم المعاونة للقطاع المدني.. قدم طلبة الكلية الحربية عرضا للتعليم الاولي الصامت قدموا خلاله مجموعة من التشكيلات الفنية التي تبرز الانضباط والمهارة والدقة وتلاحم فرد القوات المسلحة مع السلاح.
مهارة المناورة
وشاهد الرئيس مبارك بعد ذلك عرضا للدراجات الآلية وهي احدي وسائل تنفيذ المهام العسكرية لما تحققه من قدرة عالية علي المناورة والسرعة وخفة الحركة وتستخدمها قوات الشرطة العسكرية في السيطرة علي التحركات العسكرية علي الطرق والمحاور والكباري وفتح محاور التحرك.. وكان لها دور كبير في خطة العبور خلال حرب اكتوبر ..1973 ونفذ راكبو الدراجات البخارية مجموعة من التشكيلات التي تظهر مدي التدريب الراقي والدقة في الاداء.. وبسرعات عالية.. كما قاموا باجتياز مواقع تمثل مختلف الاراضي الوعرة.. واظهروا مهارات فردية في مدي السيطرة والتحكم في الدراجات.. ويحصل طالب الكلية الحربية علي فرقة قيادة الدراجات الآلية في القسم المتوسط خلال دراسته بالكلية.. ثم كون قائدو الدراجات كلمة مصر حاملين صورة الرئيس مبارك بكل الحب والوفاء لقائد مصر وداعم أسس السلام ونسر مصر الجسور.
وعقب انتهاء عرض الدراجات البخارية قدم طلبة الكلية الحربية عرضا للقوات الخاصة.. فاقتربت من ساحة العرض طائرتان من طراز شيتوك إلي برجي ميدان التدريب الجبلي.. وقامتا في تعاون وثيق مع وحدات الصاعقة والقوات الجوية بانزال مجموعة من رجال الصاعقة لتنفيذ مهمة اقتحام لمبني محدود المساحة.. كما قامت طائرتان من طراز شيتوك بالتحليق فوق مبنيي محمد فريد وطلعت حرب لالتقاط مجموعة من رجال الصاعقة بعد تنفيذ مهامهم.. وفي نفس التوقيت قامت مجموعات اخري من رجال الصاعقة بتنفيذ عروض لاستخدام كل الوسائل في الصعود والهبوط بالاماكن الوعرة والجبال.. والسباحة الجوية.. وعكست العروض ما يتمتع به طلبة الكلية ورجال قوات الصاعقة من لياقة بدنية عالية تمكنهم من عبور كل الموانع الطبيعية والصناعية.
مرونة وخفة حركة
وقدمت مجموعات أخري عرضا لفنون الاشتباك والدفاع عن النفس والقتال المتلاحم تم خلاله اظهار المهارة في استخدام الحربة الرباعية والسيف في الدفاع والهجوم علي الفرد المعادي والوقاية من الضربات.. كما قدمت المجموعات عروضا لاستخدام القبضات المسننة.. والاشتباك والدفاع عن النفس بدون استخدام المعدات وتعامل الفرد مع اكثر من فرد.. والمرونة وخفة الحركة بالقفز من أعلي العربات الجيب ومن المركبات المتحركة واقتحام مناطق بها نيران واجتياز الموانع.
وتلا عرض الصاعقة عرض اخر لقوات المظلات بدأ بظهور مجموعة منتقاة من قائدي الخفاش الطائر الذين تقدموا علي ارتفاع 400 قدم ليبدأوا عروضا شيقة تظهر قدرتهم العالية علي تنفيذ المهارات الجوية والدورانات الحادة.. ثم ظهرت تشكيلات من معدات الدلتا في تشكيل هرمي.. وشكل علم مصر.. ورأس السهم.. ثم بدأ بعد ذلك عرض للقافزين بالمظلات الذين قدموا منظومة رائعة من استعراض المهارة والاحتراف في تشابكات القوس الثلاثي والانهيار المزدوج وحرف تي تمتاز بالبراعة والدقة.. كما نفذوا تشابكا جانبيا وشكل الماسة والمكون من 25 رجلا من افضل القافزين.. وقام احدهم بالتصوير الجوي وبثه مباشرة.. واختتم عروض المظلات بحمل احد القافزين لصورة الرئيس مبارك.. ثم لوحة رائعة شارك فيها الخفاش الطائر والدلتا.
النيل مقبرة الغزاة
وشاهد الرئيس مبارك بعد ذلك عرضا للموسيقات العسكرية شارك فيه طالبات المدارس الثانوية العسكرية للتمريض واللاتي يتم تنمية مهاراتهن الموسيقية خلال الساعات المخصصة لشغل اوقات الفراغ بالتعاون مع ادارة الموسيقات العسكرية.. مع توفير العديد من الهوايات لهن مثل الرسم والنحت والمشغولات اليدوية والقراءة بجانب تأهيلهن إلي مستوي متميز في التمريض.. وتلا ذلك طابور العرض العسكري.. والذي مر من امام المنصة الرئيسية بعد استئذان الرئيس مبارك .. وردد الطلاب انا النيل مقبرة للغزاة.. ونشيد الجيش.. وتجمعت العناصر المشاركة في العرض واعلن كبير معلمي الكلية الحربية نتيجة التخرج وتصديق المشير حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي علي نتيجة التخرج وبلغت نسبة النجاح 100 % .. ثم اجريت مراسم تسليم وتسلم قيادة الكلية من الدفعة 102 حربية دفعة الفريق سعد مأمون إلي الدفعة 103 دفعة الفريق أول فؤاد ذكري.. ثم اعلن مدير ادارة شئون ضباط القوات المسلحة قرار التعيين ومنح الانواط لاوائل الخريجين.. وقال ان الرئيس حسني مبارك القائد الاعلي للقوات المسلحة صدق علي تعيين خريجي الكلية الحربية في رتبة ملازم تحت الاختبار.. كما صدق علي منح اوائل الدفعة نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية تقديرا لادائهم واجباتهم بتفان واخلاص اثناء دراستهم بالكلية.. وقام الرئيس مبارك بتقليد الاوائل الانواط.
عرين الأبطال
وألقي مدير الكلية الحربية كلمة قال فيها: السيد الرئيس محمد حسني مبارك رئيس الجمهورية القائد الأعلي للقوات المسلحة الحفل الكريم في يوم أغر يفيض بالوطنية، ويجسد ثراء الوطن برجاله الاوفياء في اعرق معاهدنا العسكرية العلمية التي تخرج منها قادة مصر فرسان العسكرية المصرية ورواد القومية العربية، حيث يمثل هذا اليوم مجدا وفخرا بمشاركة قائدنا الأعلي الذي نعتز به ونزهو بتخريج دفعات جديدة من طلبة الكلية الذين انهوا دراستهم العسكرية والعلمية لينضموا لصفوف القوات المسلحة دماء زكية وشبابا مفعما بالوطنية.
فمرحبا بكم يا سيادة الرئيس في الكلية الحربية معقل العسكرية المصرية ومصنع الرجال وعرين الابطال.
السيد الرئيس القائد الأعلي للقوات المسلحة ان ابناءك الخريجين وهم يتطلعون لسيادتكم فإنهم يهتدون بمسيرتكم.. فانتم يا سيادة الرئيس خير قدوة كبطل في الحرب باعدادكم وقيادتكم لنسور مصر، اصحاب الضربة الجوية مفتتحي العبور العظيم محققا النصر المبين في اكتوبر 73 وبطلا في الحرب والسلام لتقود سفينة الوطن بحكمة واقتدار وخطي واثقة نحو الاصلاح والتنمية لتؤمن لهم ولشباب مصر قوات مسلحة قوية قادرة وديمقراطية راسخة، ومشروعات عملاقة، أملا في مستقبل باهر لمصر، وشعبها العظيم وحريصا علي ان تظل مصر مرفوعة الرأس والهامة بلد الأمن والأمان، مصر القادرة دوما علي حفظ السلام.
السيد القائد الأعلي
لقد أولتنا القيادة العامة كل رعاية واهتمام ودعمت الكلية الحربية بكل ما يلزمها للتطوير والتحديث بل وسائر الكليات والمعاهد العسكرية فحقق ابناؤك خريجو هذه الدفعة، أعلي معدلات الاداء، في تحصيل العلم العسكري والكفاءة القتالية، وبثت فيهم الروح القتالية باستخدام احدث معدات العصر بمنهجية علمية دقيقة ليصبحوا في طليعة رجال جيش مصر البواسل، مستعدين للتضحية بكل عزيز ونفيس فداء للتراب الوطني والسيادة القومية والشرعية الدستورية.
السيد الرئيس اسمحوا لي ان اتوجه بالشكر والتقدير إلي مديري الكلية السابقين وإلي اعضاء هيئة التدريس بها علي جهدهم المبذول من اجل امداد الوطن باجيال تلو أجيال لتظل قواتنا الدرع الواقي والسيف الذي يحمي السلام ويحقق للشعب الأمان ويصون المكاسب والانجازات.
ابنائي الخريجين اهنئكم بانضمامكم ضباطا بالقوات المسلحة واوصيكم بالتمسك بما تعلمتموه في الكلية من علم وانضباط وكفاءة قتالية، تحلوا بروح الفرسان، والخلق الكريم وتمسكوا بتقاليدنا العسكرية العريقة متخذين من قائدنا الأعلي، المثل والقدوة كونوا سندا للشرعية وفخرا للعسكرية المصرية.
السيد الرئيس محمد حسني مبارك
رئيس الجمهورية القائد الأعلي للقوات المسلحة
عاشت مصر بكم ومعكم رائدة في قيمها مرفوعة أعلامها سندا لأمتها واحة للأمن والأمان
حفظكم الله لمصر وحفظ مصر بكم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وقدم مدير الكلية الحربية هدية تذكارية للرئيس حسني مبارك.. كما قام أوائل الكليات والمعاهد العسكرية وكلية الشرطة.. والجامعات المصرية بتقديم درع الخريجين إلي الرئيس مبارك.. وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الجمهوري.. وغادر الرئيس مبارك الكلية الحربية بعد ان شارك الخريجين وأسرهم فرحتهم بالتخرج.



--------------------------------------------------------------------------------

تعيين الخريجين
صدق الرئيس حسني مبارك القائد الأعلي للقوات المسلحة علي تعيين خريجي الدفعة 102 حربية برتبة ملازم تحت الاختبار بالقوات المسلحة اعتبارا من 30 يونيو الماضي وتعيين خريجي الدفعة 66 مهندسين و54 جامعيين مختلط برتبة ملازم أول تحت الاختبار من نفس التاريخ والدفعة 92 اطباء وصيادلة ورئيسات تمريض برتبة ملازم أول تحت الاختبار اعتبارا من 26 يناير الماضي

المصدر: elakhbar.org.eg

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الرئيس مبارك يشهد الاحتفال بتخريج الدفعة 102 بالكلية الحربية والجامعيين

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
74568

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager