عروض رائعة للخريجين في الفروسية وفنون القتال والدراجات النارية

آخر الأخباراخبار العالم اليوم › مبارك يشارك حراس الأمن فرحتهم ويشهد تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة

صورة الخبر: اللواء طارق يسري يقدم للرئيس مجسما لرتبة الملازم هدية الخريجين
اللواء طارق يسري يقدم للرئيس مجسما لرتبة الملازم هدية الخريجين

شهد الرئيس محمد حسني مبارك الرئيس الأعلي لهيئة الشرطة احتفال وزارة الداخلية بتخريج دفعة جديدة من كلية الشرطة وقسم الضباط المتخصصين وكلية الدراسات العليا والذي اقيم باكاديمية مبارك للامن.. حرص الرئيس علي مشاركة ابنائه الخريجين فرحتهم يوم التخرج والانضمام الي حماة الامن وعيون مصر الساهرة لتحقيق الامن والامان والاستقرار ومواجهة الخروج علي الشرعيةومكافحة الجريمة بشتي صورها.
قام الرئيس بتقليد اوائل الخريجين نوط الامتياز من الدرجة الثانية تقديرا لتفوقهم وقدم الخريجون وطلاب كلية الشرطة عروضا عسكريا ورياضية في فنون الكاراتية والدفاع عن النفس واستخدام السلاح والدراجات البخارية والخيالة اظهرت المستوي الراقي في التدريب.
واكد حبيب العادلي وزير الداخلية ان رجال الشرطة ملتزمون بمواجهة محاولات اثارة الفتن والتآمر والتصدي الحاسم لمخاطر الارهاب.. وقال ان اجهزة الامن يقظة ازاء اصرار الكيانات غير الشرعية المتطرفة علي اختراق ساحة العمل السياسي بهدف تقويض ركائزه وكيان مؤسساته الدستورية.. تلك المحاولات التي مازالت تخلط الاوراق وتزيف الحقائق وتحاول أن تروج لمنطلقات الفتنة.
وقد صدق حبيب العادلي علي تخريج 1798 ضابطا من كلية الشرطة وقسم الضباط المتخصصين ومركز البحوث والدراسات ومركزبحوث الشرطة من الضباط المصريين والعرب والدول الافريقية الصديقة ودول الكومنولث والجمهوريات الاسلامية المستقلة حديثا.
تصفيق وزغاريد
بدأت مراسم الاحتفال باستعراض حرس الشرف الذي اصطف لتحية الحاضرين، وقد وصل الرئيس حسني مبارك الي مقر الاحتفال في تمام الساعة العاشرة صباحا وكان في استقباله د. احمد نظيف رئيس الوزراء وحبيب العادلي وزير الداخلية واللواء طارق يسري مساعد وزير الداخلية لاكاديمية الشرطة.
كما استقبلت اسر الخريجين الرئيس مبارك بالتصفيق الحار والزغاريد وحرص الرئيس مبارك علي تحيتهم.
ثم عزفت موسيقات الشرطة السلام الجمهوري وقدم خريجو كلية الشرطة عرضا يظهر الدقة والانضباط والقدرة علي التنظيم.
وألقي اللواء طارق يسري رئيس اكاديمية الشرطة كلمة رحب فيها بالرئيس حسني مبارك القائد والزعيم والانسان، واكد ان رجال الشرطة يحملون في قلوبهم قيم الوطنية التي ارسي دعائمها الرئيس حسني مبارك في وقت يشهد العديد من المتغيرات.
واشار الي ان متطلبات اعداد رجل الشرطة العصري استهدفت الجمع بين احدث تقنيات العلم والتكنولوجيا.
واشار الي ان الدفعة تضم 1472 طالبا بينهم 43 طالبا وافدا من عمان والامارات وفلسطين، وبلغت نسبة النجاح 99 % اضافة الي خريجي كلية الدراسات العليا والدبلومات المتخصصة.
ووجه الشكر لجميع اجهزة الدولة التي تقدم كل الدعم للاكاديمية لمعاونتها في تأدية واجبها الوطني مشيدا بالدعم الذي تلقاه الاكاديمية من اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية.
ثم قدم رئيس اكاديمية الشرطة هدية تذكارية باسم خريجي الكلية للرئيس مبارك عبارة عن مجسم لرتبة الملازم وهي اغلي مايمكن ان يهديه الخريجون للاب والقائد والزعيم.. قدموا له الهدف الذي سعوا الي تحقيقه طوال سنوات.
ثم قدم الخريجون عرضا خاصا جسد القدرة العالية علي التنظيم ودقة الاداء والتوافق في العمل الجماعي وكتب الخريجون باجسادهم كلمات مصر ومبارك كما رسموا باجسادهم شعاركلية الشرطة 'الانضباط، الاخلاق، الواجب' وحمل عدد من الطلاب صورة الرئيس مبارك التي توسطت ساحة العرض وهو يقف بين حقول القمح عرفانا بدور الرئيس مبارك في تحقيق التنمية والامن والامان.
عروض الدراجات
ثم قدم الطلاب عرضا لمهارات استخدام الدراجات النارية كشف مدي الدقة والمهارة التي يتحلي بها الطلاب في استخدام هذه المركبات ومدي القدرة علي الاستعانة بها في مطاردة الخارجين علي القانون كما استعرض عدد من الطلاب قدراتهم الخاصة في استخدام الدراجات النارية واجتياز العوائق كما قدمت بعض طالبات اكاديمية الشرطة عرضا لاجتياز موانع ميدانية باستخدام الدراجات النارية كشف مدي القدرة علي التحمل والسرعة في التعامل مع تلك العوائق.
وقدم الطلاب بعد ذلك طلبة السنة الاولي بكلية الشرطة عرضا متميزا لمهارات الاشتباك وفنون الدفاع عن النفس، اظهر خلاله الطلاب قدرات فريدة علي استخدام فنون الرياضات القتالية في الاشتباك والتعامل مع الخصم كما قدموا عرضا جماعيا لبعض الحركات الصعبة.
كما قدم الطلاب بيانا علي اقتحام الابراج واوكار الخارجين علي القانون وقدم عدد من طلاب السنة الاولي عرضا خاصا لمهارات استخدام العصا وفي القتال وهم مغمضو العين، كشف عن قدرة فريدة علي استخدام العصا وحدها في الدفاع عن نفس والسيطرة علي الخصم، كما قدم الطلاب عرضا خاصا للمهارات الفردية وشارك فيها عدد من خريجات الاكاديمية.
وفي الخلفية كتب الطلاب باجسادهم علي الشباك المعلقة علي الابراج عبارة 'مصر مبارك'.
كما قدمت ثلاث ضابطات بيانا قتاليا علي مواجهة الخارجين علي القانون واجتياز العوائق الطبيعية والصناعية.
ثم تم تقديم عرض الكلاب البوليسية الذي كشف مدي قدرة مدربي الشرطة علي تدريب الكلاب البوليسية واستخدامها في الكشف عن المخدرات واوكار الخارجين علي القانون، كما كشف عن كفاءة التدريب في رفع القدرة الذهنية والبدنية للكلاب البوليسية كما قدمت الكلاب البوليسية عرضا لمساعدة رجال الشرطة في تعقب المجرمين والسيطرة عليهم، سواء كانوا مترجلين او يستخدمون السيارات او الدراجات النارية وكذلك مهارات البحث عن المخدرات.
وقدم الطلاب بعد ذلك عرضا لكفاءة استخدام الخيول ومهارات الفروسية واجتياز العوائق حيث حصل فريق اتحاد الشرطة الرياضي علي المركز الاول في بطولة الجمهورية للفروسية وقدم الطلاب مهارات خاصة في اجتياز عقبات علي ارتفاع 140 سم واجتياز الحواجز المائية، كما قدم الطلاب عرضا لجمباز السواري الذي يكشف العديد من المهارات الرياضية للطلاب في اداء حركات الجمباز علي ظهر الخيل.
ترويض الخيول
كما قدم الطلاب عرضا لمهارات ترويض الخيول واصابة الاهداف من علي ظهر الخيل وكذلك السيطرة المطلقة لفرسان كلية الشرطة علي الخيول، وتم تقديم نماذج نادرة لخيول الشرطة ومنها حالة توأم للخيل وهي حالة نادرة لاتتكرر الا كل 10 الاف حالة كما قدمت خيالة الشرطة نموذجا لخيول قزمة نادرة.
وقدمت موسيقات الشرطة عرضا خاصا شاركت فيه 55 طالبة احتفاء بالمشاركة المتميزة للعنصر النسائي في صفوف الشرطة المصرية وقدمت الموسيقات العسكرية مجموعة من الاناشيد والاغنيات الوطنية بمشاركة الفنان محمد ثروت.
وقدم الطلاب العرض العسكري العام بمشاركة كل الخريجين وعددهم 1595 خريجا وحمل الخريجون اعلام مصر والشرطة واعلام دول الامارات والبانيا والجابون وفلسطين والبوسنة والهرسك وهي الدول التي ينتمي اليها عدد من خريجي الدفعة وتقدم الطلاب في مجموعات امام المنصة لتحية الرئيس حسني مبارك.
مراسم التسليم والتسلم
وبدأت بعد ذلك مراسم تسليم وتسلم القيادة من الخريجين الي طلاب الدفعات التالية حيث سلم اول الخريجين علم كلية الشرطة الي اقدم الطلاب في الكلية ايذانا بنقل قيادة الكلية اليه وردد الطلاب شعار الشرطة 'الانضباط­ الخلق­ الواجب'.
ثم ادي الطلاب يمين الولاء خلف كبير معلمي كلية الشرطة بعد تصديق وزير الداخلية علي تعيين الخريجين برتبة ملازم تحت الاختبار كما صدق علي تعيين خريجي كلية الضباط المتخصصين برتبة ملازم اول تحت الاختبار.
ثم قلد الرئيس مبارك اوائل الاخريجين نوط الامتياز من الدرجة الثانية تقديرا لتفوقهم وتفانيهم خلال سنوات الدراسة بالكلية والاوائل من كلية الشرطة هم: حمدي محمد السيد درويش، والثاني عمرو يسري عبادة، الثالث محمدم سامي محمد عبدالله، الرابع محمد رمزي ابراهيم المرحومي، الخامس حسام محمد حسين شكري.
واول الطلبة الوافدين معتصم محمد 'فلسطيني'، واول الخريجين من الضباط المتخصصين محمد سيد يسري ابراهيم واولي الطالبات بقسم الضباط المتخصصين سماح مصطفي ابراهيم وبالنسبة لكلية الدراسات


--------------------------------------------------------------------------------

الرئيس يشهد الاحتفال بتخريج دفعة جديدة للشرطة
وزير الداخلية: مصر مبارك تؤكد عزمها علي مواصلة الاصلاح وتأكيد الاستقرار والامن
رجال الشرطة ملتزمون بمواجهة مخاطر الارهاب ومحاولات إثارة الفتن

الرئيس مبارك وحبيب العادلي أثناء
مرور طابور الخريجين

العليا النقيب محمد شوقي محمد شرف الاول علي الدبلومات الاربع بكلية الدراسات العليا والمقدم علي عبدالله عبيد اول الضباط الوافدين.
اما اوائل مركزبحوث الشرطة فقد تم تكريم نجيما عيد من جمهورية الجابون وكير موفيشي من جمهورية البانيا.
كلمة وزير الداخلية
ثم ألقي حبيب العادلي وزير الداخلية كلمة أعرب فيها عن عميق تقديره لتشريف الرئيس مبارك الرئيس الاعلي لهيئة الشرطة الاحتفال بتخريج نخبة من رجال الشرطة.. يتأكد بهم تواصل جهد وعطاء الاجيال من اجل تحقيق الاهداف الوطنية. نخبة من جيل واعد لديه من الاصرار بقدر طموحه.. ومن العزم بقدر تحديات عصره.. ومن الارادة بقدر متطلبات المشاركة في بناء مستقبل الوطن.. ومن العلم والمهارة بقدر الحاجة لتعزيز مسارات التحديث والتطور.
قال لقد اكدت مصر معكم سيادة الرئيس عزمها علي مواصلة مسيرة الاصلاح.. وترسيخ كيان وطن مستقر آمن.. وسط عالم يموج بالازمات والصراعات والفتن.
وبقيادتكم وحكمة تعاملكم مع واقع بالغ التعقيد.. حفظت لمصر دورها المحوري واكدت مكانتها وسط المحافل الدولية انطلاقا نحو افاق جديدة من الحضور والتأثير.. وانحزت بكل قوة لمصالح الوطن ومواطنيه.. فنلت ثقة الشعب وبلغت مكانة الزعامة.
عهد ومبايعة
وعاهد وزير الداخلية الرئيس مبارك بان رجال الشرطة سيواصلون جهدهم.. ونهجهم الحازم دون تهاون او تردد ودون تجاوز لضوابط الشرعية.. مدركين تحديات المرحلة وتبعات الاصلاح بجميع ابعاده ومساراته.. وما يتطلبه من تحصين وحماية تكفل له استكمال ركائزه ومقوماته.
بتلك العقيدة تتنامي جهود رجال الشرطة بتقدير دقيق لجميع ابعاد الموقف.. وفي اطار منظومة عمل تحقق اقصي قدر من الفاعلية والارتقاء بمستوي الاداء، وهي عقيدة لم تترسخ الا بالعطاء والتضحية والخبرة.. ولم تتأكد الا بقدرة الاستجابة لسرعة الاحداث والمتغيرات.. ولمتطلبات حشد الطاقات لدعم مقومات الاستقرار.
كل ذلك من اجل تنمية لا بديل عنها.. ادرك الشعب موجباتها وان بدونها سوف يصبح ما هو متاح مستحيلا.. ويصبح الحلم بغد افضل ضربا من الوهم.
انطلاقا من ذلك يلتزم رجال الشرطة بتكليفكم سيادة الرئيس بمواجهة محاولات اثارة الفتن والتآمر وبالتصدي الحاسم لمخاطر متزايدة لارهاب متربص يهدد طموحات الشعوب نحو مستقبل افضل.
كيانات غير شرعية
وعلي جانب لا ينفصل عن مخاطر الارهاب.. ستظل ايضا اليقظة الواجبة ازاء اصرار كيانات غير شرعية متطرفة علي اختراق ساحة العمل السياسي بهدف تقويض ركائزه وكيان مؤسساته الدستورية.. تلك المحاولات التي لازالت تخلط الاوراق وتزيف الحقائق وتحاول ان تروج لمنطلقات الفتنة.
لقد اكد الواقع اخفاق محاولات الالتفاف حول مباديء الديمقراطية. ولقد نبذت الاتجاهات السياسية الوطنية الشرعية بمختلف انتماءاتها تلك المحاولات وكشفت تناقضها وزيفها.
وستبقي في ذاكرة الامة.. ولن تمحي.. صفحات دامية للعنف والارهاب كان هؤلاء بافكارهم التكفيرية.. هم من سطروا صفحاتها السوداء المفعمة بالضلال.
لقد اصبح جليا انهم المزايدون المتاجرون وليسوا كما يدعون.. حماة عدل ومساواة.. بل هم خارجون عن القانون منتهكون لمبادئه ولقيم المجتمع بل مخالفون لصحيح الدين.
وعلي ذات المسار.. توهم البعض ان شعارات التحريض والمزيادة سوف تفتح الابواب المغلقة امام مقاصدهم للنيل من الاستقرار ولكن خاب ظنهم وتردي سعيهم.. ونبذهم الشعب ايضا بادراك تام بان السبيل نحو غد افضل لن يكون ابدا علي اشلاء المصالح العليا للوطن ولن يكون ثمنه بمشيئة الله الانزلاق نحو حلقات مفرغة تستنفد طاقة الحشد اللازم للجهود الوطنية من اجل البناء والتنمية.
وستتواصل الجهود لارساء قاعدة صلبة للانطلاق نحو تحقيق مستقبل افضل.
وهنا نؤكد مجددا ان قضايا الأمن وفاعلياته.. تواكب الايقاع السريع للتطورات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وتتوافق معها بالتزام لا حيدة عنه وبمواجهة اي خروج علي القانون.
منظومة أمنية
من اجل ذلك تم بحمد الله انجاز ركائز مهمة بالنسبة لفاعليات المنظومة الامنية.. ولسوف نواصل فاعليات العمل الامني.. لمواجهة الجريمة ولن نسمح بان يكون لها ظلال علي امن وسكينة المواطن.
ولن نترك المجال متاحا او الساحة ممهدة امام اعمال اجرامية تهدف الي تقويض الثقة بين الشعب ومؤسسات الدولة او محاولة النيل من الاستقرار الداخلي او اختراق وحدة النسيج الاجتماعي.
وخاطب العادلي وزير الداخلية ابناءه الخريجين قائلا: ان مصر تتطلع لجهد مخلص عهدته دوما من ابنائها.. وتفان من اجل رفعتها وعزتها.. تتحصن برجال قادرين علي ان يحفظوا للعزم ثباته وللضمير حضوره وللبصيرة يقظتها.. حاملين رسالة الامن والامان اسهاما في الدفاع عن امن مصر القومي وامن مواطنيها.
اوصيكم بالالتزام الجاد من اجل انجاز ما انتم مكلفون به من مهام.. فالنجاح هو حصاد الطموحات والقدرة علي تحقيق الاهداف.
صفحات ناصعة
حافظوا علي ثبات التزامكم بمباديء حقوق الانسان.. توافقا مع الدستور والقانون.. لا ينال من عزمكم محاولات اشاعة الاحباط والترويج لدعاوي التشكيك.. وعيا بالمقاصد الحقيقية لتلك المحاولات واصرارا علي حماية استقرار الوطن وسكينة مواطنيه.. خذوا من استشهاد زملاء لكم.. يوما بعد الاخر.. قدوة في التضحية ولاء للواجب.. وسيظل استشهادهم صفحات ناصعة في سجل الفداء من اجل الوطن.
واثني الوزير علي الجهد الكبير لقيادة اكاديمية الشرطة وكلياتها ومعاهدها وضباطها.. وفي ذات الوقت نؤكد علي اهمية التقييم المستمر لعائد النشاط التعليمي والتدريبي لكي تحافظ علي مقومات وعناصر الكفاءة المنشودة.
وفي نهاية كلمته خاطب وزير الداخلية الرئيس مبارك قائلا: لقد اكدتم بصدق.. ان مصائر الاوطان والشعوب ليست مجالا للمزايدة.. التي تتاجر بمعاناة المواطنين وتعجز عن طرح الخيارات والبدائل والحلول.
ومن هذا المنطلق.. نؤكد التزام رجال الشرطة بالاسهام الجاد في حماية مقومات استقرار الوطن ومصالحه العليا.. ولن يخبو في وجدانهم دعوتكم ان يظل نداء مصر في القلوب وليس اي نداء اخر.
يجددون قسم الولاء امام الله وقائدهم الاعلي بان يتحملوا الامانة لا يفرطون فيها يوما.. ولاؤهم لانجاز مهامهم.. ورسالتهم الفداء من اجل سلامة وكرامة وطن عزيز غال.
وتهنئة لكم سيادة الرئيس ولقواتنا المسلحة وللشعب بذكري الثالث والعشرين من يوليو.
رعي الله مصر
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المصدر: elakhbar.org.eg

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مبارك يشارك حراس الأمن فرحتهم ويشهد تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
67800

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager