آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › وزير التربية والتعليم : تطبيق الحد الأدنى والأقصى للأجور.. قريبا

صورة الخبر: د. إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم
د. إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم، على تطبيق الحدين الأدنى والأقصى للأجور فى الفترة القادمة، لافتا إلى أنه سيشمل جميع المهن والوظائف، والتى ستعود بالفائدة على المعلمين بشكل مؤكد، مشددا على مشروعية مطالب المعلمين المعتصمين.

وأضاف الوزير، خلال لقائه بمعلمى الحركات المستقلة مساء أمس، نحن صادقون مع أنفسنا ولن نعد أحدا بما لا نملكه، مشيرا إلى أن الكادر المعلن بنسبة 100% على مرحلتين هو أفضل المتاح، وفقاً للمرحلة والموارد الحالية.

وطالب غنيم، ممثلو المعلمين بطرح بدائل عملية لتنمية موارد الوزارة التى تلتهم الأجور ميزانيتها، بنسبة تقترب من 85%، مؤكدا ضرورة اتزان معادلة الحقوق والواجبات، لأنه ليس من المقبول المطالبة بالحقوق دون أداء الواجبات.

وأشار الوزير إلى وجود تراجع واضح فى الواجبات المستحقة نحو الطالب والأسرة المصرية التى تعانى كثيراً ومنذ عقود، مشيرا إلى أن مشروع قانون الكادر الذى سبق وتم عرضه فى الفترة السابقة سيقوم بعرضه شخصيا خلال أسبوع على رئيس الجمهورية.

ومن جانبه، أكد الدكتور طارق الحصرى مساعد الوزير للتطوير الإدارى، أن الوزارة تجاوبت مع المطالب السابقة للمعلمين، ومنها تثبيت المتعاقدين وتغيير المسمى الوظيفى، وتفعيل دور الأكاديمية المهنية للمعلمين، ومعالجة الرسوب الوظيفى لأكثر من 600 ألف معلم.

وهو ما تطلب مراجعة أكثر من مليون ملف وظيفى، وأن الكادر الأخير هو نتاج سياسة ترشيد الإنفاق التى تم انتهاجها داخل الوزارة، وهذا يدل بشكل واضح على أن الوزارة لا تتأخر فى تلبية مطالب المعلمين، طالما كان ذلك فى استطاعتها.

وعرض المعلمون، خلال اللقاء مطالبهم، والتى تمثلث فى إضافة الـ 50% المقررة كحافز أساسى مرتب المعلم، والاتفاق على جدولة مطالب المعلمين، فى ظل إصلاح شامل لمنظومة التعليم، كما طالبوا بإعادة تكليف خريجى كليات التربية، وضرورة المطالبة برفع ميزانية التعليم وتجريم الدروس الخصوصية، وطالب بعضهم بأن يكون معاش المعلم على الأجر الشامل وليس على الأجر الأساسى.

المصدر: سارة علام - اليوم السابع

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير التربية والتعليم : تطبيق الحد الأدنى والأقصى للأجور.. قريبا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9935

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager