آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › وزير التعليم يؤكد : الانضباط في المدرسة المصرية قرار لا عودة فيه

صورة الخبر: الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعلي
الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعلي

إلتقى الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم، مع مديري المديريات ومديري عموم الإدارات التعليمية، وبعض مديري المدارس بالمراحل التعليمية المختلفة، عبر شبكة "فيديو كونفرانس"، اليوم، بحضور قيادات الوزارة لمتابعة الترتيبات النهائية لبدء العام الدراسي الجديد.

وأكد الوزير أن "الانضباط في المدرسة المصرية قرار لا عودة فيه"، وطالب مديري المديريات "بعدم الموافقة على إجازات رعاية الأسرة الخاصة بالمعلمين بخاصة في بداية العام الدراسي، إلا بعد التحقق من جدية أسبابها، وذلك حتى تنتظم العملية التعليمية".
وبالنسبة للمجموعات المدرسية أشار غنيم إلى "ضرورة تحديد مواعيدها بعد انتهاء اليوم الدراسي، حتى لا تؤثر على انتظام العملية التعليمية".

وشدد على "ضرورة الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة والشاملة في جميع المدارس قبل بداية العام الدراسي في 15 سبتمبر الجارى"، مؤكدا على قيام المديريات بإصدار التعليمات لإدارات المدارس بعدم القيام بتعديل استخدامات الفراغات بالمدارس أو تنفيذ أي أعمال تمس النظام الإنشائي للمباني، أو إقامة أي مبانٍ عشوائية داخل أفنية المدارس دون التنسيق مع فروع هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظات.

وأكد الوزير على "ضرورة الاطمئنان على وصول الكتب الدراسية الخاصة بالفصل الدراسي الأول وتصنيفها وإعدادها للتسليم للطلاب دون ربط ذلك بتسديد المصروفات"، مشددا على ضرورة إبلاغ الوزارة في حالة وجود أي عجز في استلام الكتب وأنه سوف تتم محاسبة من يقصر في عمله، فيما أفاد معظم مديري المديريات أن نسبة الكتب التي وصلت إليها قاربت على الـ 80%، وأن النسبة الباقية سوف يتم استكمالها هذا الأسبوع.

وشدد الوزير على عدم جواز الحصول على تبرعات إجبارية من أولياء الأمور، ومن يثبت ذلك في حقه سوف يعامل بكل حزم.
وحرص الوزير على التأكيد على نظافة المباني المدرسية ودورات المياه، وكذلك نظافة البيئة المحيطة بالمدرسة بالتعاون مع مجالس الأمناء والإدارات المحلية، وذلك حرصا على صحة التلاميذ وقدرتهم على التحصيل الجيد.

ونوه الوزير بأن بعض أسوار المدارس عليها إشغالات من الباعة الجائلين، وعلى مديري المدارس التنسيق مع مديري الأمن لرفع هذه الإشغالات فورا حرصا على سلامة التلاميذ، وأوضح أن وزير الداخلية لديه علم بهذا الموضوع.

المصدر: أخبار النهاردة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير التعليم يؤكد : الانضباط في المدرسة المصرية قرار لا عودة فيه (2)

خلود رمضان‏12 ‏ديسمبر, ‏2012

جميل جدا

سمير‏03 ‏ديسمبر, ‏2012

مشكككككككككككككورينننن
جججججججججججججججججججدأ

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
7259

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم