آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › "مجنون ليلى" على الطريقة الهندية !

صورة الخبر: "مجنون ليلى" على الطريقة الهندية !
"مجنون ليلى" على الطريقة الهندية !

أقامت شركة " مروى غروب" لصاحبها المنتج مروان حداد حفلا لإطلاق مسلسل" مجنون ليلى" تأليف كلوديا مرشليان وإخراج سمير حبشي ، بطولة ريتا برصونا ويورغو شلهوب بالإشتراك مع محمد أبراهيم ونخبة من الممثلين اللبنانين.
المؤتمر اعتبر حدثا في الأوساط الصحافية اللبنانية كونه أول مؤتمر لإطلاق مسلسل في لبنان حيث اعتاد أهل الصحافة على مؤتمرات لإطلاق البومات غنائية . وقد حضره عدد كبير من فناني الدراما في لبنان سواء من الجيل القديم او الجديد وعلى رأسهم الممثل جورج شلهوب وزوجته الفنانة السي فرنيني والدة الممثل يورغو شلهوب الذي يقوم بدور قيس في المسلسل والمخرج القدير وئام الصعيدي.
المنتج مروان حداد رد على اسئلة الصحافة والتي ركزت لماذا مسلسل تاريخي وليس لبنانيا باللهجة المحلية مبررا ان المسلسل التاريخي خطوة أولى لتعزيز وجود الدراما اللبنانية وأكد ان الممثل السوري أصبح مطلوبا عربيا بعد تقديمه للمسلسلات التاريخية وأضاف انه يجب ان نقدم للمشاهد الخليجي صورة مجتمع يشبه
مجتمعه حتى يتقبل الدراما اللبنانية ونفى ان تكون المسلسلات اللبنانية تصور مجتمعا مكسيكيا حين طرح سؤال ان المشاهد اللبناني لم يجد مجتمعه في الدراما اللبنانية التي قدمت في السنوات الأخيرة.
وكان الزميل محمد حجازي قد اثار في المؤتمر قضية "اللغة المعقرة " وسؤال من يحمي اللغة العربية الفصحى حيث أنا "الانسات الجميلات الناعمات "لا يستطعن اجادة النطق بالفصحى فاثارت كلمة " اللغة المعقرة " استهجان الكثير من الحضور وخصوصا الممثلة ريتا برصونا التي تقوم بدور ليلى فأكدت انها قامت بأخذ دروس في اللغة العربية ونطقها حتى لاتقع في "مطب" اللغة المعقرة ، أما الممثل يورغو شلهوب فقد اكد انه قام بعمل بحث عن شخصية قيس في الانترنت وفي " الافلام الهندية" ليعطي الشخصية حقها مؤكدا انعدام وجود كتب تتحدث عن شخصية قيس ولانعرف لماذا قام يورغو بالبحث عن شخصية قيس في الأفلام الهندية ولماذا جزم انه لايوجد كتب تناولت شخصية قيس وهي القصة الأكثر شهرة في تاريخ الاب العربي . و لاندري ان كانت ستكون شخصية قيس على الطريقة الهندية هذه المرة.

كان للممثل وسام صباغ الذي كان حاضرا خلال المؤتمر مداخلة ساخرة حين سأل عن طائفة قيس وليلى .
"مجنون ليلى" عمل درامي اختارت ان تقدمه مروى للانتاج في رمضان وسيعرض على شاشة تلفزيون المستقبل، والسؤال الذي يطرح لماذا اختارت الشركة تقديم " قيس وليلى" وقد استهلكت كثيرا هذه القصة منذ سنوات طويلة جدا وهل سيلتفت اليها المشاهد اللبناني او العربي في ظل كم المسلسلات الضخمة التي تعد لشهر رمضان في مصر وسوريا والخليج أيضا ، وهل اختار المنتج عملا تاريجيا- بدويا معتمدا على نجاح مسلسل نمر بن عدوان الي قدم العام الماضي ؟ وهل سيكون " مجنون ليلى" خطوة أولى لتقدم الدراما اللبنانية أم العكس . ويبقى ملاحظة أخيرة للمنتج مروان حداد ان يتقبل اراء اهل الصحافة برحابة صدر وليونة أكثر فلم يكن المقصود في المؤتمر التقليل من أهمية العمل لكن كان فرصة لطرح معضلة المسلسلات " اللبنانية - المكسيسيكة" وكنا نتمنى لو كان لديه مرونة اكثر في تقبل طرح الاسئلة

المصدر: elaph.com/

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "مجنون ليلى" على الطريقة الهندية ! (1)

salim | 10/8/2015

بما أنه لم يعرف عن قصة ليلى و قيس إلى من الأفلام الهندية , فإغسل يدك من الحين . راح يطلع فلم هندي مدبلج .

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
28712

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager