آخر الأخباراخبار العالم اليوم › وزير الإعلام اليمنى: خلية التجسس الإيرانية عملت بغطاء تجارى

صورة الخبر: وزير الإعلام اليمنى على العمرانى
وزير الإعلام اليمنى على العمرانى

كشف وزير الإعلام اليمنى على العمرانى أن خلية التجسس الإيرانية التى تم الإعلان عن اكتشافها كانت تقوم بعمل تجسسى تحت الغطاء التجارى ولها فروع فى مدينتى عدن وتعز.

وأكد العمرانى، فى تصريحات لصحيفة "الرياض" اليوم الجمعة، أن التحقيقات مازالت جارية مع أفراد الشبكة التى ألقى القبض عليها خلال الأيام الماضية، وكانت السلطات اليمنية الرسمية أعلنت الأربعاء الماضى عن القبض على شبكة تجسس إيرانية تعمل فى اليمن منذ سبع سنوات.

وذكرت مصادر أمنية أن الشبكة التى تعمل فى اليمن والقرن الأفريقى يقودها قيادى سابق فى الحرس الثورى الإيرانى وتدير أعمالها من غرفة عمليات فى العاصمة صنعاء.

وقال العمرانى إن سياسة إيران فى اليمن تقوم على استغلال الظروف التى تمر بها البلاد والبحث عن الجماعات المتطرفة والتى لها مصالح خاصة، وتقدم لها كافة أشكال الدعم السياسى والإعلامى والمادى بهدف الأضرار بمصالح اليمن.

ودعا العمرانى طهران إلى إقامة علاقات مع الشعب اليمنى وليس مع جماعات متطرفة لا تريد الخير لليمن، لأن ذلك يضر بالعلاقات بين البلدين، مبديا استغرابه من موقف طهران التى قال إنه يفترض أن تقدر الظروف التى تمر بها اليمن وتقوم بمساعدته.

وأشار وزير الإعلام اليمنى إلى أن نشاط إيران العدائى فى اليمن كان يقوم على التواصل مع جماعة معينة وفى منطقة جغرافية محددة فى إشارة إلى جماعة الحوثيين فى صعدة لكن نشاطها بدأ يتوسع إلى مناطق وجماعات أخرى فى إشارة إلى الفصيل المتطرف فى الحراك الجنوبى.

وأضاف العمرانى، أن العلاقات بين طهران وصنعاء تمر بأزمة كبيرة ومتصاعدة، وأنه إذا لم يتغير موقف طهران فإن التصعيد سيقابل بتصعد مماثل.

واعتبر العمرانى دعوة الرئيس اليمنى عبده ربه منصور هادى لطهران لوقف تدخلها فى شؤون اليمن يأتى بعد رسائل لمسئولين كبار إلى إيران، لكن الإيرانيين لم يصغوا، لذا فان كلام هادى بمثابة إنذار نهائى.

المصدر: الرياض (أ.ش.أ)

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير الإعلام اليمنى: خلية التجسس الإيرانية عملت بغطاء تجارى

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
72508

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager