آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › من ملفات المخابرات المصرية.. خال توفيق عكاشة جاسوس شهير!

صورة الخبر: من ملفات المخابرات المصرية.. خال توفيق عكاشة جاسوس شهير!
من ملفات المخابرات المصرية.. خال توفيق عكاشة جاسوس شهير!

بعد عرض الفيلم التسجيلي "كلمة وطن" الذي يتناول انجازات جهاز المخابرات العامة، على مدار 57 عاما متواصلة، بدأت العديد من الصفحات والجروبات علي الفيسبوك في تداول خبر حقيقة الإعلامي المجادل توفيق عكاشة!

وذلك بعد أن تضمنت أحداث الفيلم جزءا خاصا عن عملية الجاسوسة الشهيرة "هبة سليم" التي اعتبرتها المخابرات من أخطر عمليات الجاسوسية التي حدثت ضد مصر، وقامت بدورها مديحة كامل في فيلم "الصعود إلى الهاوية".

هبة سليم كانت طالبة تدرس في فرنسا وجندتها اسرائيل لصالحها، لتنقل أخبار الجيش المصري عبر خطيبها المقدم بالجيش "فاروق عبد الحميد الفقى"، ومن هنا انتشرت الرواية.

ووفقا لكلام توفيق عكاشة الذي أكد مرارا و تكرارا، أنه ينتمي إلي عائلة الفقي، تم نشر أن هذا المقدم خطيب هبة سليم هو خال عكاشة.

وعلي أرض الواقع، كان دور المقدم فاروق الفقى خطيب الجاسوسة هبة سليم إعطاء معلومات للعدو الصهيوني عن قواعد الصواريخ المصرية، لتتسبب المعلومات فى قصف تلك المواقع واستشهاد الكثير جدا من ضباط ومهندسين القوات المسلحة.

وبعد اكتشاف أمره تم الحكم عليه بالإعدام راميا بالرصاص، وقام بتنفيذ الحكم قائده حيث أصر على قتله بنفسه لخيانته ثم قدم استقالته بعد ذلك.

ومن هنا تساءل الفيسبوكيون عن مدى صحة هذه الأخبار التي تزعم أن المقدم فاروق الفقي الذي خان الوطن من أجل خطيبته هبة سليم هو خال توفيق عكاشة، ولم يعلق حتى الآن عكاشة على الخبر سواء بالنفي أو الإيجاب.

صورة الخبر: من ملفات المخابرات المصرية.. خال توفيق عكاشة جاسوس شهير!

المصدر: عيون عالفن .كوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على من ملفات المخابرات المصرية.. خال توفيق عكاشة جاسوس شهير!

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
42659

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري