آخر الأخباراخبار العالم اليوم › البشير: لا وجود للربيع فى السودان بل صيف حارق على أعدائه

صورة الخبر: الرئيس السودانى عمر البشير
الرئيس السودانى عمر البشير

أعلن الرئيس السودانى عمر البشير حظر التعامل مع أية شركة لها علاقة بدولة معادية لبلاده فى أى مكان أو موقع، داعيا إلى التوجه لاستقطاب الدول الصديقة لتقاسم الفائدة.

جاء ذلك فى كلمة البشير اليوم الأربعاء خلال افتتاحه مصنع سكر "النيل الأبيض"، وأوضح أن العقبات التى أدت إلى تأخير افتتاح المصنع من قبل كانت بسبب ارتباط بعض الشركات المنفذة بالدول المعادية للسودان، مشيراً إلى أن بلاده لها بدائل فى تنفيذ مشاريعها التنموية، وأن السودان بمساعدة أصدقائه لا يحتاج للتعامل مع أية جهة أخرى.

وحول الربيع العربى وهل يمر بالسودان، أكد البشير أنه لا وجود للربيع فى السودان، بل صيف حارق سيصطلى به أعداؤه. وسخر البشير من الساعين لإسقاط حكومته وإرجاع الشعب إلى المعاناة التى كان يعيشها فى السابق، مؤكدا أن مصلحة الشعب فى بقاء حكومة الإنقاذ. وقال "إن الذين يأملون الربيع العربى فى السودان لن يرونه لأننا نعيش صيفا حارقا سيشوى جميع أعداء السودان".

يذكر أن المصنع الجديد المقام بولاية "النيل الأبيض" سيوفر 500 ألف طن من السكر الأبيض عالى الجودة فى العام، و105 ميجاوات من الكهرباء، بجانب إنتاج 100 مليون لتر مكعب من الإيثانول والوقود الحيوى، بالإضافة إلى 100 ألف طن من العلف الأخضر، وبذلك سيكون السودان من أهم الدول المصدرة للسكر فى المنطقة العربية والأفريقية، الأمر الذى يدعم الاقتصاد السودانى، ويعزز صادرات البلاد غير البترولية. ويخطط السودان لبناء أربعة مصانع أخرى بقروض تنمية من الهند والصين، مما يمكن معه أن يزيد إنتاجه من السكر ليتجاوز مليونى طن فى 2016.

المصدر: الخرطوم (أ.ش.أ)

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على البشير: لا وجود للربيع فى السودان بل صيف حارق على أعدائه

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
80236

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري