آخر الأخبارالصحة والجمال › دراسة: عقار "جابابنتين" يساعد فى التخلص من مخدر الحشيش

صورة الخبر: عقار "جابابنتين"
عقار "جابابنتين"

كشفت دراسة علمية حديثة، أجراها باحثون بمعهد سكريبس للأبحاث فى الولايات المتحدة الأمريكية، عن إحدى الوسائل الجديدة للإقلاع عن تدخين مخدر الحشيش، والتخلص من الآثار الضارة التى يحدثها على صحة الإنسان.

وأشارت الدراسة إلى أن عقار الجابابنتين "gabapentin" المستخدم لعلاج أعراض الصرع والتشنجات، يساعد فى الإقلاع عن تدخين مخدر الحشيش، عن طريق تقليل الإحساس بأعراض الانسحاب التى يشعر بها الشخص عقب إيقاف استخدام تلك المادة المخدرة، بما يسهل من عملية التخلص من تلك العادة.

جاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت مؤخراً بدورية "Neuropsychopharmacology"، وذلك على الموقع الإلكترونى الخاص بالدورية.

وأظهرت نتائج الدراسة إيجابية كبيرة للغاية، حيث قلت الأعراض المصاحبة لانسحاب مخدر الحشيش من الجسم، مثل الأرق، وزادت قدرة الأشخاص على النوم، كما زادت قدرتهم على الانتباه والسيطرة على النفس وتحسنت العديد من الوظائف الإدراكية الأخرى، وهو ما يساعد بشكل كبير فى الإقلاع عن تدخين الحشيش والوقاية من أعراض انسحابه من الجسم.

وأضافت الدراسة، التى شملت ٥٠ شخصاً من الذين يدخنون الحشيش واستمرت ١٢ أسبوعاً، أن عقار الجابابنتين يؤثر مباشرة على مراكز الضغوط الموجودة بالمخ، والتى يتم تنشيطها والشعور بأعراض الانسحاب عند وقف استخدام مخدر الحشيش، حيث يقوم العقار بتثبيطها ليتفوق بذلك على العديد من الأدوية الأخرى التى لا تعتمد على تلك الآلية ويسهل عملية التخلص من الحشيش.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دراسة: عقار "جابابنتين" يساعد فى التخلص من مخدر الحشيش

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
44693

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager