آخر الأخبارالصحة والجمال › هل يؤثر خمول الغدة الدرقية على فرص حدوث الحمل؟

صورة الخبر: فرص حدوث الحمل
فرص حدوث الحمل

أرسلت لنا قارئة تقول: أنا متزوجة منذ ثلاث سنوات، ولم يحدث حمل، والدورة لدى غير منتظمة، حيث تأتى كل أربعين يومًا، والدورة التى تليها تكون شهرين وتابعت التبويض أربعة أشهر متتابعة، وكان حجم البويضة جيدًا، وقبل نزول الدورة أحس بألم بالجهة اليسرى مع انتفاخ وتزول هذه الأعراض بعد نزول الدورة، وقالت لى الدكتورة إن البويضة لم تخرج من المبيض، وعملتُ تحاليل للهرمونات وجميعها سليمة ما عدا الغدة الدرقية، وأخبرتنى بأنه لدى خمول بسيط، واستخدمتُ (إثيروكسين) بجرعة خمسين مليجرامتا لمدة شهرين، ولكن الدورة لم تنتظم، مع العلم أنى عملتُ تلقيحا صناعيا، وحدث حمل وأجهض الحمل بعد شهر من التلقيح. هل خمول الغدة سبب فى الأجهاض،وهل هو المسئول الوحيد عن تأخر الإنجاب؟

يجيب عن هذا السؤال الدكتور جورج يواقيم استشارى أمراض النساء والولادة قائلا:
بداية فإن خمول الغدة الدرقية لا يعتبر من الأسباب القوية لتأخر الإنجاب وخاصة أن علاجه يكون بسيطا ومؤكدا باستخدام أقراص "الإثيروكسين" التى تناولتها السيدة والتى غالبا ما تعالج تلك المشكلة بشكل نهائى.

وأما عن سبب الإجهاض فيجب أولا معرفة الأسباب التى أدت إلى اللجوء إلى عملية التلقيح الصناعى حيث إن خمول الغدة الدرقية لا يعتبر من تلك الأسباب التى تمنع حدوث الحمل أو تجعل التلقيح الصناعى هو الوسيلة الوحيدة له.

وغالبا فإن سبب تأخر الحمل هو ما تسبب فى عملية الإجهاض ومن أهم تلك الأسباب هى وجود ضعف أو مشاكل فى الحيوانات المنوية عند الزوج وهو ما يؤدى إلى حدوث الإجهاض وخاصة فى الثلاثة أشهر الأولى لذا يجب أولا التأكد من سلامة الحيوانات المنوية للزوج قبل القدوم على إجراء تلك العملية مرة أخرى وكذلك التأكد من سلامة التبويض وانتظامه عند الزوجة.

المصدر: youm7

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هل يؤثر خمول الغدة الدرقية على فرص حدوث الحمل؟

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
55978

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager