آخر الأخبارالصحة والجمال › فوائد الأطعمة العضوية

صورة الخبر: الأطعمة العضوية
الأطعمة العضوية

أصبحت الأغذية العضوية موضوع شائع يخضع للنقاش ساخن. ما الذي يميز الأطعمة العضوية؟ هل تناول أطعمة عضوية أمراً هاماً حقاً أم هو على سبيل الترف؟

ما هو الفرق؟

تنطوي أساليب الزراعة التقليدية على استخدام أسمدة كيماوية وهرمونات لتحفيز النمو، ومبيدات حشرية للوقاية من الأمراض. بينما تستخدم الزراعة العضوية الأسمدة الطبيعية وغيرها من الأساليب الطبيعية وذلك لتحفيز النمو ومكافحة الأمراض.

هل المذاق مشابه؟

من الممكن أن يكون طعم الأطعمة العضوية أفضل، وذلك لأنها تنمو بطريقة طبيعية. وعادة ما يتم استخدام أنواع المحاصيل التي تكون نانجها أقل ولكن ذات طعم أفضل، بالإضافة أنه غالباً تكون المنتجات العضوية للسوق المحلي، و يكون تناولها مباشرة، ذلك يساعد في تحسين طعم و نكهة المنتج.

هل الأطعمة العضوية أفضل صحياً؟

أظهرت بعض الدراسات أن الأطعمة العضوية تحتوي على مستويات أعلى من الأحماض الدهنية أوميغا 3 والتي تعزز صحة القلب في الحليب الذي يتم إنتاجه عضوياً، وقد يرجع هذا إلي أن الأبقار التي يتم تربيتها بطريقة عضوية تبقى لفترة زمنية طويلة تتناول الأعشاب والبرسيم. كما أوضحت الدراسات أن منتجات الألبان العضوية تساعد على تفادي ظهور الإكزيما في فترة الطفولة، كما أن الفواكه والخضروات العضوية تحتوي على مستويات من مضادات الأكسدة أعلى من الفواكه والخضروات التي يتم زراعتها بالطريقة تقليدية. مع ذلك، وفقاً لاستعراض عدد كبير من الدراسات التي تم إجرائها على مدار 50 عاماً الماضية، ليس هناك فرق ملحوظ بين الأطعمة العضوية والأطعمة التي يتم زراعتها بالطرق التقليدية وذلك فيما يتعلق بمستويات معظم العناصر الغذائية بما في ذلك فيتامين “ج” والكالسيوم والحديد

تم تصنيف جميع المبيدات الحشرية ومبيدات الأعشاب ومبيدات الفطريات المستخدمة حالياً في أساليب الزراعة التقليدية من قبل منظمات الأغذية باعتبارها آمنة لاستخدامها على المحاصيل والمواد الغذائية. مع هذا، هناك بعض الأشخاص الذين يتجنبون هذه المواد من خلال شراء الأطعمة العضوية.

هل ينبغي عليك تناول أطعمة عضوية؟

تشير الأبحاث إلى أن شراء الأطعمة العضوية لا يكون لمجرد فوائده الصحية فحسب، بل من الممكن أن تتمتع الأطعمة العضوية بمذاق أفضل، بالإضافة أن أساليب إنتاج الأطعمة العضوية بشكل عام يكون أفضل للبيئة. إن إنتاج الأطعمة العضوية محلياً سيدعم المزارعين والمؤسسات التجارية في منطقتك.

الأطعمة العضوية أن تكون أكثر تكلفة من المواد الغذائية التي يتم زراعتها بالطرق التقليدية، لأنها تتطلب وقتاً وجهد أكثر على النمو، ولكن شراء الأطعمة الموسمية من المزارعين يمكن أن يخفض هذه التكلفة.
إذا كان بإمكانك شراء بعض الأطعمة العضوية، فإن الفواكه والخضروات التي يتم تناولها مع القشرة الخارجية تعتبر من أفضل المواد الغذائية العضوية الممكن شرائها.

المصدر: weqaia

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فوائد الأطعمة العضوية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
38394

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager