آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › يوم هادئ فى "الثانوية العامة".. والجغرافيا بلا ممتحنين

صورة الخبر: جانب من امتحانات الثانوية العامة
جانب من امتحانات الثانوية العامة

أكد الدكتور رضا مسعد السعيد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة تمكنت لليوم الثانى على التوالى من القضاء على ظاهرة الغش الإلكترونى، التى انتشرت الأسبوع الماضى عبر "البلاك بيرى" و"التوتير".

وقال مسعد، إن أحداث اليوم محدودة نظرا لقلة عدد الطلاب، حيث يبلغ عدد الطلاب الذين تخيروا الجغرافيا 1966 طالبا أدوا الامتحان باللغة العربية، و14 طالبا أدوا الامتحان باللغة الإنجليزية، مشيرا إلى أن العام القادم سيشهد تغيير وضع الجغرافيا لتتحول لمادة أساسية فى الصف الثانى الثانوى.

وتابع رئيس عام الثانوية العامة، نشر منذ الصباح امتحان كاذب للجغرافيا مستوى رفيع عام 2011، وشكا أحد أولياء الأمور من وجود حالة غش بمدرسة شهداء 25 يناير بكوم حمادة بالبحيرة، وتم تكليف وكيل الوزارة بالبحيرة بالتوجه لها.

وفى أسيوط بلجنة منفلوط الثانوية بنات، حدثت مشادة كلامية بين رئيس لجنة وملاحظ، بسبب حرص الأول على جمع الهواتف المحمولة، وتم تكليف وكيل الوزارة بالتوجه على رأس وفد من الشئون القانونية للتحقيق فى الواقعة، كما تغيب طالب بمدرسة النقراشى بعد أن تعرض لحادث.

وأشار مسعد، إلى أنه بمتابعة مواقع التواصل الاجتماعية، تبين للوزارة انتهاء تبادل الإجابات الخاطئة، وانتهى أمل الطلاب فى الغش، وبدأوا ينصحون بعضهم البعض بالعودة للاستذكار.

وقال محمود ندا نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن الوزارة احبطت محاولة من أولياء الأمور بأبو كبير، لتعطيل تسليم أوراق الإجابة، وضبطت طالبة بحلوان متلبسة بالغش بسماعة فى الطرحة، كما شكا ملاحظ من عدم قدرته على استكمال فترة الامتحانات بلجان أطفيح، لأن طالب هدده بالسلاح الأبيض بعد أن منعه من الغش.

ومن جانبه، أعلن عبد الحافظ محمد مدير عام الشئون القانونية بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة، طبقت القانون رقم 319 بِشأن الغش أو المعاونة على الغش أو الاعتداء على القائمين على اللجان، حيث يحرم الطالب من أداء الامتحان فى الدور الأول، وربما حرم من أداء الامتحان العام المقبل.
وأعلن أن الوزارة اتخذت بعض العقوبات فى عدد من الوقائع انتهى التحقيق فيها، أهمها فى مدرسة أحمد ماهر بحدائق القبة، حيث تم ضبط طالبة متلبسة بالغش باستخدام البلاك بيرى، وتم إلغاء الامتحان لها على أن تدخل امتحان الدور الثانى بنصف الدرجات، وفى مدينة نصر تم ضبط طالبة أخرى بسماعة، وبالتحقيق معها تم إلغاء الامتحان لها عن الدور الأول وعدم السماح لها بدخول الدور الثانى، وفى المنوفية بمدرسة كمال الشاذلى الإعدادية بالباجور، تم ضبط طالبة وبالتحقيق معها تم إلغاء امتحانها باللغة العربية فقط، ثم تكررت الواقعة فى اللغة الإنجليزية، فتقرر حرمانها من دخول الدور الثانى.

المصدر: سارة علام - اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على يوم هادئ فى "الثانوية العامة".. والجغرافيا بلا ممتحنين

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
11903

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager