آخر الأخبارالأسرة والطفل › متى يبدأ طفلك بتنظيف أسنانه

صورة الخبر: طفلك بتنظيف أسنانه
طفلك بتنظيف أسنانه

هل تعلمين أن براعم الأسنان عند الجنين تبدأ بالتكوين منذ الاسبوع السابع؟ وأن للعامل الوراثي دور في صحة هذه الأسنان بالإضافة إلى نوعية الطعام وكيفية العناية بنظافة الاسنان؟ وأن تسوس أسنان الاطفال لا يظهر واضحاً للاهل لذا قد تتفاقم الحالة قبل ان يتنبهو لها؟ فمتى وكيف تتم العناية بأسنان الطفل؟

تظهر أسنان الحليب إبتداءاً من الستة اشهر لتكتمل عند السنتين والنصف ، وقبل هذه الفترة تجنبي استعمال معجون الاسنان لأن الطفل سيبتلعه، واكتفي بالفرشاة والماء، لأن تنظيف الفم يبدأ من اللثّة قبل ظهور الأسنان، لأن البلاك التي تحتوي على البكتيريا المسببة للتسوس تتراكم عليها، لذا، يتم تنظيف اللثّة بفرشاة مخصصة للأطفال او بقطنة مبللة بالماء تفرك بها اللثّة لإزالة رواسب الحليب، خصوصاً بعد عملية الإرضاع الليلي.

تنظيف الأسنان يسستغرق ثلاث دقائق في حين ان الطفل يكتفي بدقيقة واحدة . لذا على الاهل تعليم اطفالهم كيفية تنظيف الاسنان من مختلف الجهات وان يقوموا بالكشف على نظافتها بعد انتهائهم من التنظيف، ويجب الاعتناء جيداً باسنان الحليب للحفاظ على مظهر الطفل من الناحية الجمالية وسلامة اللفظ وكذلك لتسليم مهامه للسن الدائم بقاعدة سليمة وصحية .

المصدر: touchesvelvet

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على متى يبدأ طفلك بتنظيف أسنانه

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49359

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري