آخر الأخبارالأسرة والطفل › كيف تختارين المكياج المناسب لكِ ؟

صورة الخبر: كيف تختارين المكياج
كيف تختارين المكياج

سؤال قد يبدو محيرًا للبعض، رغم بساطته الظاهرة ، فاختيار المكياج المناسب هو مفتاح الجمال . ويؤكد خبراء التجميل أن لون البشرة هو الذي يحدد المكياج المناسب وطريقة وضعه ، ولكل بشرة ما يناسبها ، وإليكِ أنواع البشرة المختلفة ؛ لتحددي نوع بشرتك ، فيساعدك ذلك على انتقاء المكياج المناسب لكِ .

البشرة البيضاء :
غالبًا ما تميل هذه البشرة إلى الجفاف ، لذلك فالمرطب مهم جدًا قبل وضع أي مستحضر تجميلي عليها، وعدم وضع المرطب يجعل تأثير الشمس عليها أكثر شدة ، لذا احفظيها من الشمس ، وتوقعي ظهور النمش بها ، خاصةً على الأنف والوجنتين . اختاري كريم أساس خفيف ذو لون هادئ ، وألوان رمادية للعين.

أما ألوان أحمر الخدود والشفاه الملائمة لكِ فهي الخوخي والبيج ، على أن تستخدمي أفتح الدرجات بهم . ومن الكحل والآي لينر اختاري البني .

البشرة القمحاوية :
تعاني صاحبات هذه البشرة من شحوب فى الوجه ، ولتحصلي على بشرة نضرة ، استخدمي جيل برونزي ، لكن إذا كانت بشرتك مبقعة ، فعليكِ استخدام الألوان الدافئة ، كلون العنبر ، الذهبي ، النحاسي ، الأرجوانى والخمري ، فكلها تلائمك.

وإذا كانت شفاهك غير ممتلئة ، فيمكنك استخدام ألوان زهور الفاكهة الساطعة ، أو مشتقات الأحمر المتوهج.

أما صاحبات الشفاه اللممتلئة ، فالأفضل لشفاههن الالوان الطبيعية ، أو دون ألوان على الإطلاق ، ويفضل التركيز على العيون، دون الإكثار من اللون الأسود بها ؛ حتى لا يزيد البشرة شحوبًا، مع استخدام اللون البرونزى في الخدود .

البشرة السمراء :
تميل البشرة السوداء إلى اللون الذهبي، لكنها حين تتعرض للجو البارد تصبح أكثر جفافًا ، فإذا كانت بشرتك لا تعاني من الجفاف ، فكل ما تحتاجين إليه هو الجيل البرونزي ؛ لتبدو بشرتك متألقة ونضرة .

ويقول خبراء التجميل إن أفضل ما يميز البشرة السمراء لمعانها ، فاستخدمي كريم أساس خفيف ؛ لكي لا يسد المسامات ، فيبدو وجهك وكأنك ترتدين قناعًا .

جربي رتوش الوردي الفاتح الممتزج جيدًا بكريم الأساس ، وستعزز الألوان اللؤلؤية لون بشرتك ، وهي مناسبة كذلك لعينيكِ . استخدمي الذهبي والأرجواني والخمري القاتم والوردي على وجنتيكِ.

استخدمي عدة طبقات من الماسكرا، ودعي كل طبقة تجف ، قبل إضافة الطبقة التالية . يمكنك استخدام الأخضر الحيوي والأزرق على عينيك ، ولتتألق شفتاكِ ابتعدي عن الألوان الغامقة

المصدر: health.sabayagazine

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كيف تختارين المكياج المناسب لكِ ؟

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
6732

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager