آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › بورصة مصر توقف التعامل على أسهم موبينيل واوراسكوم للاتصالات

صورة الخبر: البورصة المصرية
البورصة المصرية

اوقفت البورصة المصرية في مستهل تعاملات الخميس التعامل على اسهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل" واوراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا القابضة بناء على قرار رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية ومؤشرات السوق تتلون بالاخضر وسط ترقب حذر بين صفوف المتعاملين.

وعلى صعيد حركة المؤشرات الرئيسية، صعد مؤشر السوق الرئيسي "ايجي اكس 30" - الذي يضم اكبر 30 شركة مقيدة- بنحو 0.16 % مسجلا 4680.19 نقطة.

وزاد مؤشر "ايجي اكس 20" محدد الاوزان النسبية 0.27 % مسجلا 5421.9 نقطة.

وكسب مؤشر الافراد "ايجي اكس 70" - الذي يغلب على تكوينه الاسهم المتوسطة والصغيرة - 0.10 % نحو 425.8 نقطة.

وارتفع مؤشر "ايجي اكس 100" الاوسع نطاقا بنحو 0.13 % الى 749.02 نقطة.

وقال محسن عادل خبير اسواق المال لموقع اخبار مصر www.egynews.net ان قرار الهيئة الاجراء بوقف اسهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل" واوراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا القابضة يأتي في اطار التحوط لعدم تاثر السوق بالشائعات لحين الفصل في صفقة بيع موبينيل.

وتقدمت شركة "فرانس تليكوم" قد تقدمت الخميس الماضي بعرض رسمي للهيئة لشراء 100% من أسهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول(موبينيل) بقيمة إجمالية تتجاوز 20.2 مليار جنيه بسعر 202.5 جنيه للسهم وقالت الهيئة أنها تدرس العرض وربما تبت فيه نهاية هذا الاسبوع ويبلغ رأسمال "موبينيل" مليار جنيه موزعا على 100 مليون سهم بقيمة إسمية قدرها 10 جنيهات للسهم الواحد.
وافاد اسلام عبد العاطى المحلل الفني بان مؤشرات السوق سجلت صعودا طفيفا خلال بدايات الجلسة بدعم من تفاؤل حذر من قبل المتعاملين مع ميل واضح الى الاتجاه العرضي نتيجة حالة من عدم وضوح الرؤية.

وفسر عبد العاطي حذر المستثمرين من خوض غمار التداولات بعدم وجود قوة دافعة فى السوق بالاضافة الى انحسار السيولة بشكل ملحوظ خلال الفترة الماضية مما اصاب المستثمرين بقدر من الحذر فى التعامل.

ورغم ذلك فان وصول المؤشر لمستويات الدعم الرئيسية حول 4500-4600 نقطة ادى ذلك الى ايقاف نزيف الخسائر الذى شهدته السوق خلال الفترة الماضية ولكن لم تستعد السوق اتجاهها الصعودى المنتظر نظرا لغياب القوة الدافعة الحقيقية التى ينتظرها السوق ليجتاز هذه المرحلة الحرجة الحالية.

ولفت الى ان الاسهم المتداولة تعانى من ركود ملحوظة بالرغم من وجود بعض الارتفاعات بشكل مؤقت ومن ثم تأتى موجات من جنى الارباح لتطال اى ارتفاعات تحدث على المدى القصير.

واستطرد قائلا ان هذه المعطيات لا تلغي ان فرص السوق فى النمو تعد كبيرة نظرا لتدنى الاسعار ووجود جاذبية استثمارية للشركات المصرية الا ان حالة اصطياد الفرص تدفع بعض الجهات الى عدم دعم السوق فى الوقت الحالى للحصول على الاسهم بأسعار متدنية قدر الامكان ومن ثم لا تقوم اى جهة استثمارية بمحاولة دعم السوق فى الوقت الحالى.

وبنهاية جلسة الاربعاء، استقرت البورصة المصرية في المنطقة الحمراء بعد جلسة من الأداء المتذبذب في ظل حالة من الترقب لرد هيئة الرقابة المالية على صفقة بيع موبينيل.

المصدر: أخبار مصر

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بورصة مصر توقف التعامل على أسهم موبينيل واوراسكوم للاتصالات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
55944

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager