آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › إليسا تقع في فخ العراب

صورة الخبر: إليسا تقع في فخ العراب
إليسا تقع في فخ العراب

في حلقة الجمعة الماضية من برنامج العراب إستضاف الإعلامي نيشان دير هاروتونيان المغنية اليسا والممثل تيم حسن فى في حلقة حوارية فنية مميزة. كانت البداية مع ميدلي قدمته الفنانة إليسا تضمن أغنية "لوتعرفوه" و"كرمالك" وتعا" و"خد بالك علي". وعلى الرغم من تعرض الممثل تيم لوعكة صحية، حرص على الحضور الى عرشه وتلقيه العلاج خلال الحلقة.
وبدأ نيشان أسئلته مع تيم حسن النجم السورى ذو الـ 32 عامًا، والذي تألق مؤخرًا في أدوار السيرة الذاتية للشاعر الكبير نزار قباني، وتوجه بأدائه لشخصية الملك فاروق وهو الدور الذي وضعه في مقدمة نجوم الدراما بالوطن العربى .
تيم إبن لوالدين مدرسي لغة عربية ولغة المانية، بدأ إكتشاف موهبته بموقف طريف حيث كان دائم التأليف للأكاذيب، فطلب منه والده الإلتحاق بمعهد الفنون المسرحية قائلاً له ممازحاً إياه: " مثل عليهم بدلاً من التمثيل علينا " وهنا كانت بداية الخطوات الحقيقية للاتجاه للفن وفي أول محاولاته للإلتحاق بالمعهد تم رفضه مما أفقده سنة من عمره كانت مهمة بالنسبة إليه .
أما اليسا فرفضت أن يذكر عمرها، ولكن رحبت بأن يذكر أنها أخذت جائزتين خلال عمرها الفني، وتشترك اليسا مع تيم في أن أباها أيضًا مدرس لغة عربية، وتمتعت اليسا في طفولتها بتمييز في معاملتها من قبل والدها، وحتى من قبل راهبات المدرسة، ودرست فى البداية علوم القانون لتصبح محامية، ولكن تغير كل شيء فجأة.
وتشترك اليسا مع تيم أيضا بأن والدتها سورية من وادي النصارى.
هنا ذكر نيشان بأنه كان الأسبوع الماضي في أرمينيا مع منى صليبا لتسجيل حلقة خاصة من برنامج كلام الناس عن المجازر الأرمنية، وبساحة الأوبرا فوجئ بسماع أغنية بتمون وذهب للتأكد فوجد من يستمع لها شخص أرمني، وعندما سأله هل تفهم ما يقال؟؟ فأجاب بالنفي وأن الصوت واللحن شدوه لسمعاها .

عرابي
إختارت اليسا المخرج الراحل " وسيم طبارة " عرابا لها وذكرت أنها تعرفت إليه عن طريق صديقة لها كانت تعمل معه في عروضه المسرحية، ومن خلالها شاركت بأغنيتين للمسرحية وتطور الأمر لمشاركتها بالتمثيل في مسرحياته بعد أخذ موافقة أهلها، وبذلك كان هو أول من أدخلها للوسط الفنى بشكل احترافي، وبعدها إنطلقت للإشتراك بالمسابقات الفنية، وأشهرها إستوديو الفن. وقدمت أيضا تحية لـ " سمير قبطي "مشيرة أنه كان دائما يطلب منها ان تترك التمثيل وتركز في الغناء.

أما تيم حسن فيعتبر المخرج حاتم علي عرابه، ويدين له بالفضل بعد أمه وأبيه وصرح بأنه إستعان به في أول عمل له وهو "الزير سالم "، مروراً بأعمال مختلفة حتى إنتهى بنزار قبانى والملك فاروق .

وعن ما تداولته الصحف مؤخراً من سوء معاملة اليسا لمعجبيها تعتبر اليسا أن المعجبين أو "الفانز" هم أساس وجود أي فنان وأن لهم الفضل الأكبر في نجوميته، ولولاهم لا قيمة للنجاح، ولكن فى النهاية هي إنسانه لها حياة خاصة وكأي إنسانة هي عبارة عن أحاسيس ومشاعر مختلفة، وتمر بحالات نفسيه مختلفة، كفرح، وحزن، وتعب، وإرهاق أحياناً لا تسمح لها بالتصوير مع الفانز مثلاً أو تلبية طلباتهم .

أما تيم فذكر أنه يسعد بالفانز بكل مكان وعندما سأله نيشان ضاحكاً كيف تتصرف مع المعجبة التى تريد أكثر من التوقيع والصورة، فأجابه ضاحكاً بأنه لا يمانع بل يسعده هذا .

ميدالية استوديو الفن

ولم يأت حوار نيشان مع اليسا بجديد عن إطلالتها الأخيرة في برنامج البيت بيتك، فتحدثت عن بداياتها مع سيمون أسمر الذي لم يؤمن بموهبتها في البداية، مؤكدة بكل جرأة بأنها لم تكن تمتلك مقومات النجاح وقتها، وأن سيمون لم يخطيء في رفضه لها بهذا الوقت مؤكدة أنه يعترف بها الآن كواحدة من أهم نجمات الغناء العربي حاليا .
رفضت اليسا رغم الحاح نيشان أن تذكر إسم الفنانة التي حصلت على الميدالية الذهبيه في إستوديو الفن بنفس الدورة التى حصلت فيها اليسا على الميدالية الفضية، مؤكدة أن إستوديو الفن مجرد نقطة في حياتها ولكنها ليست الشيء الذي يصنعها، مستشهدة بالفنانة نوال الزغبى التي لم تحصل على الميدالية الذهبية و بالرغم من ذلك حققت نجاحات كبيرة بعالم الغناء .

وهنا واستمراراً لمحاولات نيشان لكسب سبق بتصريحات نارية ذكر جملة من أغنية قلبي إسالو لنوال الزغبى "والى بيفكر يجرحك برتاح منو وبتقلو "، فأستنكرت اليسا الكلمات معربة أنها ترفض القتل بكل أنواعه حتى لو في سبيل الحب .

وطلب منها نيشان أن تغني أغنية من الأغنيات التي غنتها في إستوديو الفن، فإختارت أغنية غيرت حياتى للفنانة القديرة ميادة الحناوي، وهنا أعلن نيشان أن ميادة الحناوي تستعد لتسجيل العمل الذي ولد بالعراب بينها وبين كاظم الساهر في مصر خلال الايام القادمة .

نجاحات الملك فاروق

وعن مسلسل الملك فاروق والاعتراضات التي واجهها فيرى تيم بأنه من الطبيعي أن يجد أي عمل من يوافق معه، ومن يعترض عليه... وأن تقمص روح الشخصيات السياسية في مسلسلات السيرة الذاتية مثلما حدث لشخصية النحاس باشا في مسلسله الملك فاروق شيء طبيعي، ولا ينقص شيئا من جودة العمل أو إداء الممثل، وذكر أن التقليد كان موهبته الأولى ولكنه توقف عن ممارستها بعد إنتهاء الدراسة بالمعهد وأحتراف التمثيل .

وعن نجاحه بالملك فاروق ورد فعل زملائه في سوريا على نجاحه؟ أكد بأنه تلقى التهاني من الكثير من زملائه، سواء بمصر أو بسوريا وأنه لمس الصدق بالكثير منها ..مؤكداً بأنه تم إستقباله إستقبالاً رائعاً في مصر، ولم ينكر بأن بعض الأصوات التي إعترضت في البداية على أن يقوم سوري بدور ملك مصرين إلا أن كل هذه الاصوات إختفت بعد نجاح المسلسل .

اليسا فاشلة فى الحب

فاجأ نيشان اليسا بقوله أنت فاشلة في الحب؟ وأردف معدلاً لطريقة طرح السؤال: أنت لست ناجحة فى الحب لماذا ؟

فرفضت اليسا كلمة فاشلة لأن حياتها لم تنتهي، وأنها من الممكن أن تلتقي بشخص وتحبه ويكونا أسرة، وبيت، وأولاد، وأن حلمها إنسانيا أن تكون أم، معربة أنها تفضل البنات أكثر من الأولاد، ومستعدة للتنازل عن بعض الوقت من عملها ولكنها لا تستطيع الموافقة على ترك عملها لأنها أنانية من الزوج أن يطلب مثل هذا الطلب .

أما تيم فهو زوج للممثلة السورية ديما بياعة إبنة الفنانة الكبيرة مها المصري وهو أب لولدين " ورد وفهد " وأختار أسمائهم بعد موافقة زوجته، وعن شعوره هذا قال: انه شعور رائع ان يكون أباً وعنده بيت وأسرة .

وعن مزاجية اليسا إستشهد نيشان بالفنانة شيرين عبد الوهاب التي غيّر الزواج من مزاجيتها حتى أصبحت مستقرة وهادئة أكثر، وسأل: هل من الممكن أن يحدث الزواج الأثر نفسه على اليسا ؟
تؤكد اليسا أنها ليست مزاجية وأن شيرين ما زالت في البداية، ومن الصعب أن تحكم على تغيرها الآن، وهنا وجهت هي وتيم تحية ومباركة لشيرين على مولودتها مريم.

انتهى عقد اليسا مع شركة روتانا وترى إمكانية لتجديد العقد مع روتانا، وأن الأولوية لها .. وأنها في حال لم تجدد عقدها فسيبقى حبها واحترامها للشركة وكل القائمين عليها .

وعن جائزة الميوزيك اوورد والتى أصابت الجمهور بالملل من كثرة تداول الحديث عنها فتؤكد اليسا أنها فخورة جداً بالجائزتين وأنها تستحقها رغم أنف الحاقدين وعندها ثقه بحصولها على الثالثة .

هوتشوت

* في أول بطولة سينمائية لتيم بفيلم ميكانو حليت بديلا لشريف منير ؟

أكد تيم أنه فوجئ بأمور تداولتها وسائل الإعلام بعد توقيعه على العقد، ولكنه أكد بأنه ليس معنياً بها، وأي عمل يرشح له العديد من الفنانين، ولكن الأهم هو من يقوم به في النهاية، مثلما عرض مسلسل الملك فاروق على نجوم مصريين آخرين ولكن في النهايه المهم من ينفذ العمل فعليا.

*أهم فرصة في حياة اليسا راغب علامة أم جان صليبا أم روتانا ؟

اليسا أكدت أن فرصة عمرها كانت مع راغب علامة وبررت ذلك بأن أول عمل أطلقها للجمهور كان مع راغب علامة، وأن جان صليبا طلب منها أداء أغنية خليجيه إسمها " أسمع خطوة راجل" ولكنها رفضتها حتى وجدت أغنية بدي دوب والتى كانت إنطلاقتها الاولى ثم كان التعاون مع راغب في بتغيب بتروح والتى كانت سبب شهرتها في الوطن العربى .

وعما إذا كان نجاح الملك فاروق جعله يشعر أنه وصل الى أقصى مراحل الشهرةن وفيما إذا كان يفكر بالاعتزال بعدها كما إعتزلت صابرين بعد نجاحها الساحق فى دور أم كلثوم ؟

رفض تيم مقارنته بالنجمة الكبيرة صابرين مؤكداً أن نجاحه يحفزه لعمل شيء جديد وأن إعتزال صابرين بعد نجاح ام كلثوم كان له ظروف خاصة بنجمة كبيرة ولكنه عند انتهائه من عمل ينساه ويركز فيما سيقدمه من جديد .

اليسا لماذا لا تغنى للبنان ؟

فكان الجواب بأن الفن ولد ليعبر عن مشاعر الناس، والأوضاع التي يعيشونها، وليس بالضروري أن تغني أغنية وطنية، لأنها تجد بأن الأغانى الوطنية لا تعبر عنها، ولا تسجل موقفها الشخصي تجاه الوطن .

وانها تستطيع ان تعرب عن رأيها فى الواقع السياسي كما صرحت سابقاً بعيداً عن الغناء، وأردفت أنها كانت تؤمن بشخصيات سياسية خذلتها لأنها لم تحقق ما كانت تتوقعه منهم، وأنها ما زالت تؤمن بلبنان وأنه لا بد أن يصل لبر الأمان مهما حدث .

* هل تم إختيار تيم لتجسيد دور رئيس سوري أو شخصية سياسيه سورية؟

أكد تيم بعد الحاح نيشان أن شائعة تجسيده للرئيس السوري الراحل غير صحيحة إطلاقاً، ولكنه إذا وجد العمل المكتوب بطريقة جيدة سينفذه بلا تردد .مؤكداً أكثر من مرة أن العبرة ليست بالإنتاج .

*نانسى وهيفا واليسا إنطلقن في فترة متزامنة بمصر من الأولى الآن منهن في مصر؟

رفضت اليسا الإجابة وقالت لا تسألنى أنا من الأوائل ولكن برأيي إذا كان الإختيار بين نانسى و هيفا فأختار نانسي فهي الأهم مع إحترامي لهيفا .

*وعما تم تداوله في وسائل الإعلام عن منع الفنانين غير المصريين من تمثيل اكتر من عمل بالعام:

يرى تيم أن هناك مبرراً لهذا القرار وهو أن الشباب المصري بحاجة الى فرص وهو مبرر منطقى ، ولكن مصر دائما من أهم العواصم الفنية ويجب أن تكون حريصة على الاستقطاب لأنها إذا خسرت الاستقطاب تخسر الكثير .

وشكر النقيب لأنه إستثناه هو والأستاذ جمال سليمان، وايمن سليمان، وهند صبري، ونور، لأنهم فنانين أثبتوا وجودهم وعملوا لسنوات طويلة في مصر .

*إنتشرت مؤخراً شائعة عن عريس قدم لإليسا مهراً قدره ب100 مليون دولار وجزيرة إسبانية ما مدى صحته ؟

فأكدت أنها شائعة ليست حقيقية أبداً وأنها ضد الرد أو إعطاء أهمية لهذا النوع من الاشاعات معربة عن رفضها التام لهذه الصفقات، وتمسكها بالحب كأساس للزواج وإقامة بيت وأسرة .

* تيم هل من الممكن أن تحدث إنتفاضة فنية للانفصال والاستقلال فنيا عن مصر ؟

فتساءل تيم على اى وتر يريد نيشان ان يضرب مستنكرا طريقتة واسلوبة فى طرح الاسئلة واكد ان سوريا الان متواجده بالفعل فنيا على الساحه الفنيه .

*سال نيشان اليسا هل عطر اليسا كان لهيفا قبل أن يعرض عليها وأيضا مجوهرات لازوردي كانت لأمل حجازي؟

فقالت اليسا أنها لن تتطرق لهذا النوع من المهاترات مع زملائها ولكن لا يهمها مع من تحدثوا قبلها طالما انهم وقعوا معها فى النهاية، وأشارت الى تجنى بعض زميلاتها عليها ولكن كل شخص مسؤول عما يقول .

الغرفة المعزولة

خرجت اليسا من الغرفة المعزولة ضاحكة وطلبت من نيشان أن يطرح السؤال أمام الناس .

*من نجمات لبنان نجوى كرم - نوال الزغبى - نانسى عجرم - وهيفا وهبى.. فى حال سلمت كل فنانة عصا سحرية لإخفاء اليسا من منهم ستسارع لإستخدامها ؟

وقعت اليسا فى الشرك الذى نصبه لها نيشان في هذا السؤال وأجابت بأنها من خلال تعبيرات فنانات كثيرات "يلطشن" فيها من خلال مؤتمراتهن الصحافية وإطلالاتهن في وسائل الإعلام المختلفة ولأنها تؤمن في حياتها بمقولة ( العين بالعين والسن بالسن ) لذا فمن حقها أن ترد على ما يقال عنها بالمثل، وأن التي "تلطشها" لا تعنيها كثيرا لترد عليها وتكتفي بتلطيشها بالمثل وعلى هذا الأساس ستجيب على السؤال .
أكدت أن نانسي ونجوى لم "يلطشوا" فيها مثلما "تلطش" فيها نوال وهيفا ولذلك فترى أن نوال الزغبي ستكون أسرعهن في إستخدام العصا السحرية التي ستخفيها من عالم الغناء والفن .ولم تفسر لنا أين وكيف "لطشتها نوال" وإذا كانت نوال وهيفا يلطشنها لماذا إختارت نوال ولم تختر هيفا؟

ويبدو أن أسئلة نيشان كلها كوميدية حيث خرج تيم من الغرفة المعزولة أيضاً ضاحكاً بعد سماعه للسؤال السرى .

*بولادة ورد وفهد عندك حادثين طريفين حدثنا عنهم؟
في أول ولادة صادف أنها كانت خلال تصوير مسلسل نزار قبانى بلندن وتابعت الولادة كلها عن طريق التليفزيون من لندن وكان شعور غريب وصعب، أما الولد الثاني فتفادياً لما حدث في الأولى جهزت نفسي وحضرت بالفعل الولادة وقطعت بنفسي الحبل السري " حبل الخلاص" وكانت تجربة مميزة .

*سال نيشان تيم من ينافس من فنانين مصر حاليا ؟

تهرب تيم من الاجابة على السؤال حيث تحلى طوال الحلقه بالهدوء وعدم التسرع فى الاجابة واختار ان يذكر اسامى اقرب زملائه لقلبه بالوسط الفنى المصرى وقال :احب احمد السقا - احمد حلمي - كريم عبد العزيز وهند صبري ومنة شلبي ومنى زكى ونيللى كريم واتمنى ان اعمل معهم .

فسارع نيشان بسؤاله عن رايه فى تصريح الكاتب الكبير وحيد حامد ان التزام الغير مصريين بمواعيد التصوير اكثر من الفنانين المصريين ؟

فرد تيم بذكاء ان هذا موضوع فردي وشخصي ولا يجب تعميمه ابدا وهنا وصفه نيشان بالمتصالح والواثق من نفسه مشيرا لتهرب تيم من الاجابة على اغلب اسئلته طوال الحلقه فأكد تيم ان الاجابة التي تاتى على باله يجيب بها بلا تردد او تهرب .

تراجع فضل عن ديو اليسا

تداولت الصحف من فتره تصريحات للنجم فضل شاكر عن إستعداده لتسجيل ديو مع اليسا وعليه طلب نيشان منها غناء مقطع منه فصرحت اليسا مستنكرة أنها لا تعتقد بأن الديو سيحدث وأن فضل شاكر تراجع عنه على الرغم من أنه هو من بدأ وطرح الموضوع على الصحافة، ولم نعرف هنا أيضاً أسباب هذا التراجع .

تأثير الفنان على الجمهور
ترى اليسا التي تم إختيارها مؤخراً ضمن أكثر 100 شخصية تأثيراً بالناس لعالم 2008 "ان الانسان يأثر بغيره ممكن بغنائه بشكله بتسريحته بكليباته بشخصيته وأنها تعتقد أن أغانيها هي أكثر ما يؤثر بجمهورها .أما تيم فيعتبر أن أدوار الفنان هي أهم طريقة للتأثير في الجمهور.

*وعن وصف عبد الغنى طليس لاليسا أنها مجهزة في البومها بأصفى صوت وأنها عالمسرح تختلف كثيراً عن السي دي وبعد نصف ساعة على المسرح تفقد رونق صوتها وتبدأ بالنشاز :

إستنكرت اليسا نقد عبد الغني الذي لا يزال مركزاً على أولى مراحلها، ويرفض الحديث عن تطورها معترفة أنها كانت تنشز في السابق كثيراً لأنها إذا لم تسمع صوتها فلا تستطيع الغناء ، مؤكدة أنها طورت من نفسها بدراسة الموسيقى وأستعانت بسماعات الأذن على المسرح حتى تسمع نفسها وهي تغني لتقدم أفضل ما عندها للجمهور .

فاجأ نيشان اليسا في نهاية الحلقه بلطشة خاصة به ... "سلة كبيره مليئة بنسخ من أحدث سي دي لها" لتوقع نسخه لكل الموجودين بالاستوديو رداً على ما تداولته الصحف مؤخراً من سوء معاملتها لجمهورها الأمر الذى رحبت به اليسا

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إليسا تقع في فخ العراب (3)

دير الاحمر‏09 ‏مايو, ‏2008

شكرا لنيشان على هذه الحلقة المتميرة. اليسا ملكة و ستضل ملكة يا رب اعطيها ما تريدز

سرى حسن‏08 ‏مايو, ‏2008

اليسا بجنن

بسمه وحنان ورشا ومنى‏29 ‏أبريل, ‏2008

تيم هو كان ملك العراب وهو ملك قلوبنا كلنابنموت فيك يا تيووم والله لا يحرمنا منك ويحميك من الحاسدين بنعموووووت فيك يا حبيبننننننا

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
17065

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري