آخر الأخبارعلم وتقنية › بالفيديو.. أتميل تعرض رؤيتها لشاشات المستقبل

صورة الخبر: أتميل تعرض رؤيتها لشاشات المستقبل
أتميل تعرض رؤيتها لشاشات المستقبل

منذ سنوات قليلة ماضية كنا نرى أن شاشات اللمس لا تتعدى جزءاً من أفلام الخيال العلمى والفضاء قبل أن تتحول إلى حقيقة ملموسة فى أيدى الجميع، ولكن هل سنبدأ فى القريب العاجل رؤية هذه الشاشات كجزء بالى من الماضى أمام تكنولوجيا جديدة؟.

هذا ما يتضح أنه اقترب بعد أن قدمت شركة "أتميل" -التى تنتج أجزاء "هارد وير" تستخدمها أجهزة شركات أسير، وإل جى، وسامسونج، هذا الأسبوع عرض بالفيديو لشاشات مرنة جديدة تحت عنوان XSense أكدت أنها ستكون وقود لموجة جديدة من الهواتف الذكية والحواسب اللوحيه المرنة والخفيفة والأنيقة، كما ستستخدم فى أجهزة جديدة تماما مثل أجهزة صنع القهوة والساعات.

الشركة أكدت فى بيان صحفى لها أن الشاشات ستكون قابلة للانحناء بدرجة كبيرة وستحصل على هذه المرونة باستخدام تكنولوجيا "البولى إيثيلين تيريفثاليت"، إضافة إلى أنها ستكون أكثر صلابة.

أتميل ليست الشركة الوحيدة التى ترى الآن أن الشاشات المرنة هى تكنولوجيا المستقبل، حيث أعلنت شركة "إل جى" الأسبوع الماضى أنها تعمل على إطلاق أكبر ورقه إلكترونية "EPD" فى أوروبا الشهر المقبل بحجم 6 بوصات وسمك 0.7 ملى متر، وتزن 14 جراما، وستكون مقاومة للخدوش والوقوع من ارتفاع 1.5 متر كما ستكون قابلة للانحناء 40 درجة من الوسط.

الإعلانان الجديدان يضافان لإعلانات نوكيا وسامسونج العام الماضى واللذان أكدا أن الأجهزة ذات الشاشات المرنة ستكون موجودة فى الأسواق هذا العام.



المصدر: حسن مجدى - اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو.. أتميل تعرض رؤيتها لشاشات المستقبل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
48265

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم