آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › آلاف الطلاب المصريين يؤدون إمتحانات نهاية العام بالسعودية وليبيا

صورة الخبر: آلاف الطلاب المصريين يؤدون إمتحانات نهاية العام بالسعودية وليبيا
آلاف الطلاب المصريين يؤدون إمتحانات نهاية العام بالسعودية وليبيا

أدى الطلبة المصريون من أبناء العاملين فى ليبيا إمتحانات نهاية العام الدراسى للعام الحالى بالمدرسة المصرية "حسب المناهج الدراسية المصرية" بالعاصمة الليبية طرابلس اليوم وستستمر لمدة أسبوع لجميع المراحل التعليمية الدراسية الإبتدائية والإعدادية ومرحلة التعليم الثانوى.

وأوضح مصدر مسئول بالسفارة المصرية بطرابلس السبت أن الإمتحانات تمت فى اليوم الأول بشكل جيد وبرعاية السفارة المصرية والمركز الثقافى المصرى بطرابلس.

كما بدأ أكثر من 24 ألفا من الطلاب المصريين بالتعليم العام والأزهرى اليوم "السبت" امتحاناتهم داخل 24 لجنة بمختلف مناطق السعودية.

وتفقد السفير المصري لدى السعودية محمود عوف عددا من اللجان في الرياض , كما تفقد القنصل العام في جدة على العشيرى عددا من اللجان بجدة, واطمأنا على سير الامتحانات والتزام الطلاب وأولياء الامور بالحضور في الاوقات والأماكن المحددة, وأشادا بجهود الجهات المعنية في السعودية لتأمين مقار لجان الامتحانات.

وأعرب السفيران عن تقديرهما لموافقة الحكومة بالسعودية على تدريس المنهج المصرى بمدارس سعودية اعتبارا من العام الدراسى القادم, حيث تمت الموافقة مبدئيا على تدريس المنهج المصري في سبع مدارس بالرياض, وجدة, ومكة المكرمة, والمدينة المنورة, والدمام .

من جانبه قال المستشار الثقافي ورئيس البعثة التعليمية المصرية بالسعودية الدكتور صلاح الدين طاهر "إن أعداد الطلاب والطالبات يزيد هذا العام بنسبة 35% مقارنة بالعام الماضي" .

وأكد أن هناك تعاونا مشتركا بين السفارة المصرية فى جدة والمكتب الثقافى بالرياض وصندوق رعاية المصريين ومسئولى الجالية المصرية فى 12 مدينة بالسعودية لانجاح هذه الامتحانات وتوفير الجو المناسب للطلاب المصريين.

وأضاف طاهر أن الادارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم والازهر يقومون بالاشراف على هذه الامتحانات بالتعاون مع قطاع الشئون الثقافية والبعثات بوزارة التعليم العالي .

المصدر: أ ش أ / دلتا اليوم

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على آلاف الطلاب المصريين يؤدون إمتحانات نهاية العام بالسعودية وليبيا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
11382

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager