آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › جمعية "المعلمين" الكويتية تدين اعتداء تعرض له مدرس مصرى

صورة الخبر: جمعية المعلمين الكويتية
جمعية المعلمين الكويتية

أدانت جمعية المعلمين الكويتية "تكرار الاعتداءات على المعلمين"، مطالبة بتحرك عاجل لحماية صناع عقول الأجيال، مؤكدة أن بعض الطلبة وأولياء أمورهم يقتحمون المدارس ويعتدون بالضرب على المعلمين.

واستنكرت الجمعية فى بيان نشر اليوم اعتداء تعرض له معلم التربية الإسلامية في إحدى المدارس المتوسطة "مصرى الجنسية" من قبل أحد الطلبة وأقاربه، مؤكدة أن هذا الاعتداء يعكس حقيقة الواقع المؤلم الذي يعيشه المعلمون والإدارات المدرسية بشكل عام في ظل غياب قانون يحميهم من الممارسات الدخيلة لبعض الطلبة وأولياء الأمور.

وذكرت الجمعية في بيانها أنها كانت وما زالت تطالب بوضع حد لمثل هذه الاعتداءات من خلال إقرار قانون حماية المعلم، ومن خلال تأمين السبل الكفيلة لحماية المعلم وتهيئة الأجواء المناسبة له لممارسة رسالته ومسئولياته الجسيمة على أكمل وجه وبما يتوافق مع مكانته الرفيعة.

وأضافت أنها تقدمت مجددا من خلال مذكرة رفعتها إلى وزير التربية وزير التعليم العالي نايف الحجرف وإلى اللجنة التعليمية في مجلس الأمة للمطالبة بإقرار قانون حماية المعلم، فيما أشادت في الوقت نفسه بالتحرك السريع الذي قام به الحجرف في التعامل مع قضية الاعتداء على المعلم، وفي التدخل المباشر لاتخاذ الإجراءات القانونية.

أكد متعب العتيبي رئيس الجمعية أن قانون حماية المعلمين تقدمت به الجمعية رسميا إلى اللجنة التعليمية في مجلس الأمة وحصلت على وعود من النواب بدراسته، موضحا أن القانون يعمل على توفير الحماية للمعلم داخل المؤسسات التعليمية وليس خارجها، مشددا على ضرورة إقراره وتطبيقه لكي يشعر المعلم بالأمان أثناء تأديته لعمله الذي يعتبر الأساس واللبنة لبناء نهضة أي مجتمع.

المصدر: أ ش أ

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جمعية "المعلمين" الكويتية تدين اعتداء تعرض له مدرس مصرى

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76354

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager